أرجع الاستاذ اسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى تفقده صباح اليوم سير العمل في صيانة الطريق الرابط بين شارع (مدني _ الخرطوم) القومي و طريق (سنار _ مدني) عند مداخل مدينة مدني الشمالي بطول 5.5 كيلومتر تأثر طرق مدني الداخلية وإزالة الأسفلت وطبقات الأساس لمرور الشاحنات الكبيرة والباصات السفرية بحمولات تتجاوز الطاقة التصميمية للطرق الداخلية.

واعرب الوالي عن شكره وإشادته بوزارة البنى التحتية والنقل وشركة بتروكات في معالجة مشاكل الطرق في إطار المسؤلية المجتمعية للشركة . فيما أكد المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية والنقل المكلف أن الحمولة الزائدة للشاحنات العابرة للولاية أدت لانهيار وتدمير الطرق الداخلية بمدني مشيراً لإلتزام شركة بتروكات بصيانة ومعالجة ضمن المسؤلية المجتمعية وبعدد 27 آلية للإسهام في إنسياب حركة الشاحنات العابرة لولايات سنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض ومعالجة الإختناقات المرورية داخل المدينة، مناشداً شرطة المرور بمنع الشاحنات العابرة من دخول المدينة. وأعلن أن الايام المقبلة ستشهد إنفاذ حزمة من مشاريع الطرق في الولاية . من جانبه أعلن العميد شرطة خميس أحمد مدني مدير شرطة مرور الولاية تطبيق مخالفات الضبط المروري والقانوني للشاحنات العابرة داخل طرق مدني ومعالجة الإختناقات المرورية داخل مدينة مدني والمحافظة على الطرق والجسور الداخلية. وأقر بتسبب الشاحنات العابرة في إختناقات المرور في المدينة التي إستقبلت حوالي 60 ألف عربة قدمت من الخرطوم ولفت لأهمية الطريق الإستراتيجية الذي يشهد مرور 700 _ 1000 شاحنة يومياً. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ ورشة “صون التراث والموروث الشرطي”

نفذت شرطة أبوظبي ورشة عمل عقدت في فندق دوست تاني – ابوظبي حول “صون التراث والموروث الشرطي” وناقشت جهود حماية الممتلكات الثقافية والفنون والآثار وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وخبراء مختصون في مجال الآثار. وأوضح اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن الورشة تأتي دعما لمبادرات اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة وللمرة الثانية عضوا في اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لمنظمة اليونسكو في صون التراث الإنساني المشترك، والانطلاق منه نحو آفاق واعدة في التنمية المستدامة وتعزيز السلام العالمي، ومد جسور التواصل والحوار بين مختلف الثقافات. وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد في طليعة دول العالم من حيث الاهتمام بالحفاظ على الموروثات التاريخية، وتلعب دورا محوريا في تعزيز الوعي بأهمية هذا التراث كجزء لا يتجزأ من تاريخ الإنسانية وتراثها المشترك. ولفت إلى أن جهود شرطة أبوظبي الريادية في المحافظة على الموروث الشرطي تعد جزءاً أصيلاً في تشكيل الهوية الوطنية والشخصية الإماراتية المعاصرة حيث أسهم بصورة فاعلة في تنشئة جيل واع يمتلك فكراً واعيا ويبرز سجلها في الحفاظ على المنجزات الوطنية والمعالم الحضارية والتاريخية. واستعرضت الورشة أهمية حماية التراث الثقافي والحفاظ على التاريخ، وحماية الآثار التاريخية بالمتاحف وكيفية التعامل مع القضايا الأمنية المرتبطة بذلك وجهود الشركاء محلياً ودوليا لمواجهة هذه القضايا المعقدة، ولمحة عامة عن القوانين الأمريكية والدولية وقيود الاستيراد والتصدير والمصادرة وإعادة الممتلكات .

مقالات مشابهة

  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • خلود.. الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد “جلسة مناصحة”.. وتعهد مكتوب – صورة
  • والي سنار: “المدينة بخير”
  • أحمد الشاكر: “مواطني سنار خليكم صاحين” .. خليك ديدبان صاحي واحرص كل الحرص تكون في دفاعك وموقعك
  • بعد سيطرة “الدعم السريع”.. نزوح مئات الأسر من جبل موية بولاية سنار السودانية
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة “صون التراث والموروث الشرطي”
  • شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع في “سنار”.. ملتقى طرق وسط السودان
  • شرطة دبي تشارك في حملة “صيف بلا حوادث”