أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على المتابعة المستمرة لتنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات، التي تتضمن رصف الطرق لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتغيير واقعهم إلى الأفضل ورفع مستوى الخدمات والمرافق وفقا للإمكانيات المتاحة.

رصف الطرق 

وتابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي القليوبية والغربية في رصف الطرق وتمهيد شوارع الأحياء والمدن، خاصة وأن مشروعات الرصف تأتي في مقدمة المرافق التي تحرص الوزارة على تنفيذها بالمحافظات، وتوليها اهتمامًا كبيرًا تنفيذا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية سواء بتمهيدها وتسويتها أو تنفيذ عمليات الرصف.

المحاور الجديدة 

في محافظة الغربية، جار تنفيذ ومتابعة عدد من المشروعات والطرق والمحاور المرورية الجديدة بمركزي طنطا وكفر الزيات ومنها محور النعناعية بمدينة كفر الزيات، ضمن خطة رفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بمراكز ومدن المحافظة، فضلا عن متابعة رصف محور طريق المعامل، الذي يتم إنشاؤه من خلال تغطية ترعة المعامل ورصف الطريق بطول 1800 متر وعرض 9 أمتار، كما تشهد الغربية إقامة كوبري السيارات أعلى مصرف المعامل.

وفي القليوبية تم عمل الحوائط الخرسانية لممشى أهل مصر بكورنيش النيل، كما تم إنشاء السلم المؤدي لمعدية بطا، وإزالة أي معوقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهل مصر التنمية المحلية الخطة الاستثمارية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشوارع الرئيسية الطرق الرئيسية رصف الطرق رصف الطرق

إقرأ أيضاً:

شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية

استقبل الدكتور وليد الفرماوي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وفدًا من الهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك لبحث إمكانية فتح فصول محو أمية لذوي الهمم بنادي السلام الرياضي ببنها،

يأتي ذلك في إطار مبادرة "المصريون يتعلمون" التي أطلقتها الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونشرت فصول محو الأمية في بكافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وتشمل المبادرة تطوع 5000 شاب وفتاة بالمشروع للتدريس داخل مراكز الشباب.

جاء ذلك بحضور دكتور محمد السيد عامود مسئول ملف ذوي الهمم بالديوان العام، وأشرف رضوان إدارة المتابعة بالديوان العام، وأشرف بدوي مدير عام فرع القليوبية لتعليم الكبار، وأحمد بيومي مدير العلاقات العامة، وبحضور الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، وعامر حمدي مدير إدارة الشباب.

وووفقًا لبيان إعلاني، توجه الوفد لزيارة نادي السلام للتعرف علي الإمكانيات وأماكن الفصول، والتقي الوفد بعدد من ذوي الهمم وذويهم وتحدثوا معهم حول المشروع وأهميته لأعضاء النادي.

مقالات مشابهة

  • شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة