البوابة نيوز:
2024-06-27@10:49:12 GMT

ندوة عن الصحة النفسية للمرأة بجامعة حلوان

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

نظمت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ندوة توعية بعنوان الصحة النفسية للمرأة وأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع فرع القاهرة بالمجلس القومي للمرأة  برعاية  الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ، وإشراف الأستاذة مها مروان مقررة فرع القاهرة ، وذلك بكلية الحقوق بجامعة حلوان ، تحت قيادة الدكتورة أمل لطفي عميد الكلية وعضو المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ومنسق الندوة.

أفتتحت الندوة الدكتورة أمل لطفي مرحبة بالحضور وبعضوات فرع القاهرة  وفريق عمل مستشفي  بهية 
وتحدثت عن أهمية عقد مثل هذه الندوات للسيدات للتوعية  النفسية والصحية ، مؤكدة على أهمية مثل هذه الندوات بتوعية الشباب بأهمية صحة المرأة التي تعد عمود الأسرة المصرية والمجتمع، مضيفة أن أهمية الندوة تكمن بسبب انتشار المرض وعدم المعرفة الكافيه به وأن الوقاية خيرٌ من العلاج .

أوضحت الأستاذة فادية فتحي منسق الندوة دور المجلس القومي للمرأة، والتعريف باختصاصاته  وأوضحت الخدمات التي يقدمها  الخط الساخن ١٥١١٥ لمكتب الشكاوي للسيدات وأيضاً نشاط  فرع القاهرة في جميع المجالات التي تخص المرأة وفي جميع الاحياء بالقاهرة وذلك لتوعيتها وتدريبها ودعمها وحمايتها .
وقامت  نورهان  هاني  أخصائي علاقات عامة بمستشفي بهية بالتعريف بنشأة المستشفي وتاريخها والأقسام الموجودة بها وكيفية الحجز  والخدمات التي تقدمها المستشفي  بالمجان عن طريق الخط الساخن للمستشفي ١٦٦٠٢.

وقامت الدكتورة شيماء هلال أخصائي جراحة عامة  بمستشفي بهية بالتعريف بالمرض وطرق الحماية وعوامل الخطورة وكيفية الكشف الذاتي بالمنزل وأهميته وضرورة الكشف السنوي للاطمئنان على كل مرحلة عمرية مختلفة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسرة المصرية الصحة النفسية فرع القاهرة

إقرأ أيضاً:

غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ندوة قانونية بعنوان “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية” وذلك ضمن سلسلة الندوات القانونية التي تنظمها الغرفة بهدف تعزيز الوعي القانوني واكتساب المعرفة وتطوير المهارات القانونية بما يدعم بيئة الأعمال في الإمارة.

قدّم الندوة الدكتور محمد عبيد مستشار قانوني في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ـ خبير اتفاقيات منظمة التجارة العالمية، وشارك فيها عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.

وقالت عائشة النعيمي مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، في كلمتها الافتتاحية للندوة، إن الغرفة تسعى إلى رفع مستوى الوعي القانوني والتجاري حول أهمية التحكيم كأساس لنظام تسوية المنازعات وأوجه تنفيذ أحكامه وغيرها، بهدف تمكين منشآت القطاع الخاص من حماية مصالحهم ومواكبة المتغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال وديناميكية الأسواق.

وأفادت النعيمي أن غرفة عجمان حريصة على نشر ثقافة التحكيم بين القانونين وأصحاب الأعمال من خلال الندوات والدورات والبرامج التدريبية المتخصصة، معتبرة أن تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية يعد موضوعاً حيوياً للشركات التي تتعامل على الصعيد الدولي، لتهدف الندوة إلى توفير منصة لتبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات.

واستعرض الدكتور محمد عبيد، خلال الندوة، الدور الإماراتي الداعم لنظام تسوية المنازعات التجارية الدولية في إطار منظمة التجارة العالمية، وبيان المبادئ الأساسية لإجراءات تسوية المنازعات النافذة لدى المنظمة، والتحكيم كأساس لنظام تسوية المنازعات، وأوجه تنفيذ أحكام التحكيم ـ الامتثال والتعويض والتفويض باتخاذ اجراء مضاد ـ التنفيذ الاجباري، والوضع الراهن لإصلاح نظام تسوية المنازعات على ضوء إعلان أبوظبي الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الصادر في مارس الماضي.

وتطرقت الندوة إلى مجموعة من النماذج المتعلقة بتنفيذ أحكام التحكيم الصادرة عن هيئات التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية بحيث تم مناقشة العديد من التحديات والحلول، والأطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بتنفيذ الأحكام وكيفية الاستفادة منها لتعزيز التجارة الدولية ودعم الاقتصاد المحلي.وام


مقالات مشابهة

  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات
  • وزير الصحة: دعم تشغيل 14 مركزا ببرنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات النفسية
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • وزير الصحة يستقبل غادة والي.. وتوجيه لدراسة فتح مراكز نفسية للنازحين
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يعقد جلسته رقم 429