صدى البلد:
2024-10-03@07:35:47 GMT

أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي.. ندوة بجامعة حلوان

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

نظمت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، ندوة توعية بعنوان الصحة النفسية للمرأة وأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع فرع القاهرة بالمجلس القومي للمرأة  برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ، وإشراف مها مروان مقررة فرع القاهرة ، وذلك بكلية الحقوق بجامعة حلوان ، تحت قيادة الدكتورة أمل لطفي عميد الكلية وعضو المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ومنسق الندوة.

يأتي ذلك في إطار فعاليات اسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر المنعقد بجامعة حلوان. 

 

افتتحت الندوة الدكتورة أمل لطفي مرحبة بالحضور وبعضوات فرع القاهرة  وفريق عمل مستشفي بهية ، وتحدثت عن أهمية عقد مثل هذه الندوات للسيدات للتوعية  النفسية والصحية ، مؤكدة على أهمية مثل هذه الندوات بتوعية الشباب بأهمية صحة المرأة التي تعد عمود الأسرة المصرية والمجتمع، مضيفة أن أهمية الندوة تأتي بسبب انتشار المرض وعدم المعرفة الكافيه به وأن الوقاية خيرٌ من العلاج .

أوضحت فادية فتحي منسق الندوة دور المجلس القومي للمرأة، والتعريف باختصاصاته  وأوضحت الخدمات التي يقدمها  الخط الساخن ١٥١١٥ لمكتب الشكاوي للسيدات وأيضاً نشاط  فرع القاهرة في جميع المجالات التي تخص المرأة وفي جميع الاحياء بالقاهرة وذلك لتوعيتها وتدريبها ودعمها وحمايتها .

وقامت نورهان  هاني  أخصائي علاقات عامة بمستشفي بهية بالتعريف بنشأة المستشفى وتاريخه والأقسام الموجودة به وكيفية الحجز  والخدمات التي يقدمها المستشفى  بالمجان عن طريق الخط الساخن للمستشفى ١٦٦٠٢.

وقامت الدكتورة شيماء هلال أخصائي جراحة عامة  بمستشفى بهية بالتعريف بالمرض وطرق الحماية وعوامل الخطورة وكيفية الكشف الذاتي بالمنزل وأهميته وضرورة الكشف السنوي للاطمئنان على كل مرحلة عمرية مختلفة.

شارك بالحضور من عضوات فرع  القاهرة فايزة حسبو، أميمة أحمد، وريجان العطار .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسبوع شباب الجامعات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر الجامعات والمعاهد المصرية فرع القاهرة

إقرأ أيضاً:

أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر الإمارة اليوم، حملة الشرقية وردية 16, التي تنظمها جمعية السرطان السعودية.

 

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 25 أغسطس 2024 - 2:41 مساءً أمير المنطقة الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المكلَّف 25 أغسطس 2024 - 1:49 مساءً

 

واطّلع سموه على عرض مرئي عن الحملة وبرامج التوعية الإلكترونية التي قدمتها الجمعية، وجهود الجمعية المختلفة، مستمعًا لتجارب عدد من المستفيدين من خدمات الجمعية.

 

 

وأوضحت عضو مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية الدكتور أمل العديني، أن رؤية الجمعية تضع صحة الإنسان أولًا، منوهة بالأثر الإيجابي للحملات السابقة في مساعدة عدد كبير من أفراد المجتمع لتخطي العقبات النفسية والاجتماعية من خلال منظومة عمل نموذجية حديثة وهي تغيير نظرة المجتمع للمرض وعواقبه، وتأمين الوصول والتغطية للفحوصات الإشعاعية للثدي “الماموغرام” إما عن طريق العيادات المتنقلة للفحص لدى الجمعية أو مركز مي الجبر للفحص المبكر عن السرطان.

 

 

وبينت أن جهود الجمعية أثمرت في حملتها الأخيرة بمشاركة 60 جهة حكومية وخاصة عن تحقيق نتائج إيجابية، واستهدفت ما يقارب 500 ألف شخص ما بين حضور مباشر أو مشاهدة، وتحقق من خلالها 175 ساعة توعوية بوسائل متعددة ما بين ورش عمل ومحاضرات حضورية وحوارية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة.
وكرم أمير المنطقة الشرقية الجهات الداعمة للحملة والمشاركين.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة يدشن حملة "الشرقية وردية 16" للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • فحص 38 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا بالدقهلية
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة