تفقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، عدد من المناطق بالمحافظة؛ من أجل تطوير ورفع كفاءة تلك المناطق والظهور بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، استشاري التخطيط المروري، وكيل وزارة الموارد المائية والري، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، رئيسي حي أول وثان، رئيس جهاز التطوير والتجميل بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

حيث بدأت الجولة بتفقد شارع محمد علي وطريق أم كلثوم، الذي تم تطويره مؤخرًا من قِبل الوحدة المحلية لقرية نفيشة، بداية من الكوبري العلوي ووصولًا لمستشفى الحميات بطول ٥ كيلومتر.

وأكد "بشارة" على استكمال أعمال التطوير ورفع كفاءة الطريق بالكامل هذا إلى جانب دهان البلدورات ورفع الإشغالات بالمنطقة.

وخلال الجولة وجَّه "بشارة" مديرية الري باستمرار أعمال نظافة وتطهير ترعة الإسماعيلية وإزالة الحشائش الغير مرغوب فيها؛ وذلك منعًا لانتشار الأمراض والأوبئة والحفاظ على الشكل الجمالي لها.

وأثناء الجولة، لوحظ وجود بعض الأشجار الضارة والتي انتشرت في عدد من المناطق، وعلى الفور وجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة بالقيام بحملة لمكافحة تلك الأشجار الضارة في كافة مراكز ومدن المحافظة؛ من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال.

وفي نهاية الجولة، تفقد محافظ الإسماعيلية الطريق الدائري بداية من منطقة الغابة الشجيرية ووصولًا لكوبري الشهيد أحمد منسي.

وأشار بشارة إلى ضرورة قص وتقليم الحشائش بمنطقة الغابة الشجيرية وإضاءتها وتجميلها واستمرار أعمال الصيانة بها، وخاصة أنها تقع في مدخل المدينة؛ وذلك من أجل الحفاظ عليها كمتنزه مجاني لأهالي الإسماعيلية وللترفيه عنهم.

كما وجه "بشارة" بتجميل وتطوير ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والتي تقع على جانب الطريق الدائري وطريق الخدمة لحي ٢٤ أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية الطريق الدائري ام كلثوم محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة

الشارقة: محمود محسن

كشف المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، عن إنجاز 80% من صيانة الطرق المتضررة من أثر المنخفض الجوي الذي مرت به الدولة، ويجري العمل على استكمال باقي الطرق. وأوضح من خلال مداخلة عبر البرنامج الإذاعي «البث المباشر»، أن لدى الهيئة ما يقارب 12 مقاولاً لأعمال الصيانة، والجميع موزعون على مدن وماطق الإمارة، مبيناً أن الهيئة نفذت أعمال صيانة الطرق المتضررة وإعادتها إلى وضع أفضل من السابق، مؤكداً أن منطقة البراحة في مدينة كلباء حظيت بالنصيب الأكبر من أعمال الصيانة، وذلك عقب زيارة ميدانية لجميع المناطق المتضررة بالمدينة.

وأكد رئيس هيئة الطرق والمواصلات، أنه من المتوقع الانتهاء من جميع أعمال الصيانة خلال شهر، مبيناً أن التوجيهات الحثيثة والمستمرة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تؤكد على تنفيذ تحسينات على الطرق وإدخال نظام لصرف مياه الأمطار على جميع الطرقات في المدينة، إضافة لرفع كفاءة المنطقة بالكامل، وتضم أبرز المحاور على مستوى مدينة كلباء، والطريق المقابل لنادي كلباء، والطريق المقابل لمستشفى كلباء ومحاور أخرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الأنترلوك بمنطقة داير الناحية بأوسيم
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بمنطقة داير الناحية بمدينة أوسيم
  • محافظ دمياط تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • حادث تصادم سيارتين أعلى دائري العمرانية| صور
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي