عدن((عدن الغد )) خاص

عبر الاتحاد الدولي للصحفيين في رسالة وجهها إلى الرئيس اليمني رشاد محمد العليمي ورئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك يوم 5أيلول/سبتمبر2023 عن قلقه الشديد بشأن السيطرة على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن منذ ستة أشهر.
وقال أنطوني بيلانجي أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين في رسالتيه إلى الرئيس اليمني رشاد العليمي ورئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد:" إذا لم يتم وضع حد لهذا التجاوز فسيفتح ذلك الباب أمام سقوط مكاتب أخرى لنقابة الصحفيين اليمنيين في أيدي جماعات ذات دوافع سياسية.

 
وأعتبر ما حدث ليس مجرد اعتداء على نقابة الصحفيين اليمنيين وممتلكاتها فحسب بل هو محاولة لتدمير ما تمثله نقابة الصحفيين اليمنيين كاتحاد وطني يرمز إلى التضامن بين الصحفيين اليمنيين ويعمل كحامي لاستقلالهم.
وطالب الأمين العام للاتحاد الدولي بإنهاء هذا الوضع الشاذ والمخالف للدستور والقوانين اليمنية والمعاهدات والمواثيق الدولية التي صادق عليها اليمن، وضمان عودة امنة لزملائنا في عدن إلى مكاتبهم ليتمكنوا من ممارسة مسؤولياتهم النقابية وتقديم المساعدة للصحفيين الذين هم في أمس الحاجة لها.
وقال الاتحاد الدولي انه منذ انضمام نقابة الصحفيين اليمنيين قبل قرابة عشرين سنة للاتحاد الدولي للصحفيين ترسخت علاقة تعاون متواصل وطد اركانها التزام النقابة الدائم بالدفاع عن مصالح الصحفيين اليمنيين وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والمهنية، وأصبحت النقابة خلال العقود الماضية تعبيرا حيا لوحدة الصحفيين وتضامنهم، لأنها قامت بهذا الدور باستقلالية كاملة دون خشية او تهاون امام ضغوط مراكز القوى السياسية والاقتصادية.
وأكدت رسالة الاتحاد ان النقابة احتلت ولا تزال مكانة متميزة وتقدير الحركة النقابية الصحافية في العالم العربي وحول العالم موضحة ان الاتحاد الدولي للصحفيين والنقابات حول العالم تساند النقابة منذ بداية الازمة المأساوية الحالية التي تعاني منها اليمن لتظل صوت الحق العالي في وجه المعتدين على الصحفيين ومنتهكي حقوقهم بغض النظر عن الجهة المعتدية.

             --------

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین الیمنیین الدولی للصحفیین الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعلن نقابة الصحفيين، عن تنظيم احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، التي ستُقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يوم الثلاثاء المقبل؛ لتكريم الفائزين في مسابقة الصحافة، بالإضافة إلى منح الجائزة التقديرية وجائزة حرية الصحافة.

وتُقام الحفل مساء الثلاثاء، 9 يوليو 2024م، على مسرح النقابة، بمشاركة 746 صحفيًا وصحفية متسابقين من مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية بأعمالهم التي نُشرت خلال عامي 2022 و2023، ويتضمن المسابقة 10 فروع صحفية للجوائز العامة، و11 فرعًا صحفيًا للجوائز الخاصة في كل عام.

ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت 63 من كبار الكتاب الصحفيين في مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية.

وجدير بالذكر أن الاحتفالية تقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المتوقع أن تُعلن النقابة عن تفاصيل فعاليات الاحتفالية في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل