جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-03@05:18:00 GMT

إضاءات على الملتقى الصحفي بظفار

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

إضاءات على الملتقى الصحفي بظفار

‏راشد بن حميد الراشدي **

نافذة إعلامية على مكنونات وجماليات مُحافظة ظفار يحملها الملتقى الصحفي بمحافظة ظفار والذي ستنطلق فعالياته صباح الثلاثاء بتنظيم من جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين في محافظة ظفار، وبمشاركة 100 صحفي وإعلامي من مختلف ولايات السلطنة ومختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية؛ حيث سيرصد المشاركون في الملتقى خلال مشاركتهم في هذا الحدث المحافظة بكل جوانبها الجمالية والتنموية والاقتصادية وسيكون هذا الملتقى نافذة للمشاركين للتعرف على محافظة ظفار وجميع ولايتها.

الملتقى يحمل العديد من المحاور والتي تسعى إلى تعريف الصحفيين بهذه المحافظة العريقة واستكشاف مكنوناتها من مناظر خلابة وأجواء رائعة ومنجزات شامخة؛ حيث ستكون هناك مشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في المحافظة.

يتناول الملتقى محاور متنوعة ومهمة؛ حيث يتطرق المحور الأول إلى دور الصحافة والإعلام في تنمية المحافظات، فيما يناقش المحور الثاني الرؤية المستقبلية للمحافظات في إطار رؤية "عُمان 2040". ‏أما المحور الثالث فيتحدث عن الاستثمار في القطاع اللوجستي والقطاع السياحي. ‏ويتناول المحور الرابع المقومات الاقتصادية والاستثمارية السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار.

ومن أبرز أوراق العمل المقدمة، ورقة عمل تُبرز جهود بلدية ظفار في تعزيز القطاع التنموي بمحافظة ظفار، وأخرى تتحدث عن دور الصحافة والإعلام في تنمية المحافظات والتي ستُقدَّم كجلسة حوارية متكاملة تناقش كل الجهود المُقدمة في مجال تنمية المحافظات.

الملتقى بكل تفاصيله سوف يترجم الأهداف المبتغاة منه وأهمها تعريف المشاركين بمحافظة ظفار والتطوير الذي وصلت إليه والرؤية المستقبلية التي تنشدها مؤسسات الدولة نحو جعل ظفار دانة الخليج الخضراء مقصدا للسائحين من جميع دول العالم لما تتميز به من مقومات تؤهلها لتلك المكانة السياحية البارزة.

إنها دعوة من القلب للجميع للمُشاركة في افتتاح فعاليات الملتقى في القاعة الكبرى بمجمع السلطان قابوس الشبابي الثقافة والترفيه بمحافظة ظفار؛ حيث سيكون الحدث الأبرز خلال هذه الأيام والتي تحتضنه المحافظة.

‏حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وجعلها واحة للأمن والأمان، وإلى نجاحات مستحقة لجمعية الصحفيين العمانية مُنظِّمة الحدث.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: بمحافظة ظفار

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 30-9-2024 بمحافظة البحيرة

 

شهدت محافظة البحيرة، استقرارا، في أسعار الدواجن والبيض، وذلك وفقًا لآخر المستجدات والتطورات التي تشهدها السوق المحلية، حيث تعتبر أسعار الدواجن والبيض من أعلى كلمات البحث علي مختلف المواقع، لذا تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها لمعرفة أسعار الدواجن والبيض بمحافظة البحيرة.

 

أسعار الدواجن اليوم

ورصدت "الفجر"، أسعار الدواجن في محافظة البحيرة، حيث سجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 75 جنيهًا، وسعر كيلو الفراخ الأمهات 70 جنيهًا، كما سجل متوسط سعر الفراخ الساسو 85 جنيها للكيلو، وسجل سعر الفراخ البلدي نحو 95 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار البيض اليوم

أما عن أسعار البيض، فتشهد ارتفاعا خلال الفترة الحالية، ليستقر سعر كرتونة البيض الأبيض عند 170 جنيها، وسعر كرتونة البيض الأحمر 175 جنيها.

 

قال رئيس شعبة الدواجن إن أسعار الأعلاف، ارتفعت عن السعر المتداول، وكشف أن أسباب أسعار سعر الأعلاف في الوقت الراهن يعود إلى بدء خروج المراكب المحملة بالذرة، وهذا من شأنه يحدث انفراجه قريبًا.

مقالات مشابهة

  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • "جمعية الصحفيين" تشارك في "ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال" بالأردن
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 30-9-2024 بمحافظة البحيرة