أبين(عدن الغد)خاص:

أكد وكيل محافظة أبين الاخ احمد ناصر جرفوش استعداده للمضي قدما مع مؤسسة شباب أبين والوصول معها إلى أي منطقة تتدخل فيها بتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في كثير من المجالات وخاصة في مجال التربية والتعليم..

وقال جرفوش أن مؤسسة أبين تفاجئ السلطة المحلية كل يوم بالإبداع بثوب جديد في مختلف المجالات وكل يوم تقدم لأبين شيء جديد، معبرا عن سعادته للنزول إلى مدرسة المحجر بمنطقة ميكلان بمديرية خنفر ومشاهدته ما نفذت مؤسسة شباب أبين فيها من تدخل ببناء ثلاثة فصول دراسية وتأثيثها وتركيب لها منظومة طاقة شمسية وتوزيع ٨٠٠ حقيبة مدرسية الأمر الذي سوف يساعد في تحسين جودة التعليم في منطقة ميكلان التي يتواجد فيها الكثير من الطلاب من الأسر النازحة التي تحتاج رعاية ودعم وخاصة في قطاع التعليم.

جاء ذلك خلال تدشين الوكيل لافتتاح ثلاثة فصول دراسية وتوزيع حقائب مدرسية لمدرسة المحجر بميكلان في إطار مشروع تقديم خدمات الطوارئ في التعليم للاطفال الاشد ضعفا والنازحين والمجتمعات المضيفة في محافظة ابين مديرية خنفر 2023/2022 الذي تنفذه مؤسسة شباب أبين بتمويل من الصندوق الإنساني اليمني والذي يهدف إلى تعزيز جودة التعليم من خلال زيادة فرص الوصول إلى التعلم الأمن والشامل ودعم نظام التعليم في بيئة تمكينية ووقائية للبنين والبنات في سن المدرسة في مديرية خنفر بمحافظة أبين.

مدير المشاريع بمكتب التربية بالمحافظة الاستاذ نايف المحروق أكد أن مؤسسة شباب أبين مؤسسة رائدة وجميع مشاريعها ممتازة بما يقارن مع الواقع ومع المؤسسات العاملة في الميدان في محال التربية والتعليم.

من جانبه أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بخنفر الاخ ذياب الباهزي أن مؤسسة شباب أبين فعلا استطاعت مساعدة السلطة المحلية في بناء فصول دراسية إضافية في عدد من المدارس ستعمل على تخيف حدة اكتظاظ الفصول الدراسية بالطلاب..

بدورهما، مدير البرامج بمؤسسة شباب أبين الاخ هاني هشوش ومدير قسم اللوجستيك خالد فيصل أكدا على حرص المؤسسة على تنفيذ مشاريع خدمية تنموية ينعكس مردودها إيجاباً على المجتمع من خلال العمل بقدر المستطاع لإعادة بناء بعض من أجزاء البنى التحتية التي دمرت في كثير من القطاعات واهمها البنية التحتية للقطاع التربوي والتعليمي.


*من محمد ناصر مبارك

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤسسة شباب أبین فصول دراسیة

إقرأ أيضاً:

المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع المغرب والاتحاد الأوروبي، بالعاصمة (الرباط) على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل، بقيمة تبلغ 490 مليون درهم.

ويشمل برنامج الدعم الذي وقعه وزير التعليم العالي المغربي عبد اللطيف ميراوي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، مخطط المغرب لتسريع تحول منظومة التعليم العالي (2030)، بهدف دعم الجامعات المغربية في تعزيز التعليم العالي والبحث والابتكار وجعله دوليا.

كما يهدف البرنامج تعزيز تنقل طلبة سلك الدكتوراه في الجامعات الأوروبية من خلال منحة قدرها 50.42 مليون درهم؛ من أجل مواصلة إقامة روابط إنسانية وأكاديمية وعلمية بين المغاربة والأوروبيين.

وتم التوقيع على هذا البرنامج على هامش حفل استقبال نظم على شرف 27 طالبا مغربيا جديدا من الحاصلين على منح دراسية في برنامج إيراسموس موندوس للماستر المشترك، الذي يحتفل بالذكرى العشرين لتأسيسه.

وأكدت لومبارت كوساك أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود المغرب الذي يشارك في مخطط مغربي طموح لجعل التعليم العالي أكثر عالمية وتطوير البحث والابتكار، من خلال توفير فرص التنقل للطلبة وحملة الشواهد والباحثين والأساتذة من أجل أطاريحهم في الدكتوراه، إضافة إلى دعم طموحات الحكومة لتنفيذ المخطط المغربي لتسريع تحول منظومة التعليم العالي (2030).

كما سلطت المسؤولة الأوروبية الضوء على تخليد الذكرى العشرين لبرنامج إيراسموس موندوس للماستر المشترك، الذي التحق به أكثر من 9 ملايين مواطن عبر العالم، مشيرة إلى أن الطلبة المغاربة الجدد الحاصلين على منح دراسية في إطار هذا البرنامج، وعددهم 27 طالبا مغربيا، من بينهم 20 امرأة، يحظون بتأهيل عال وسيستفيدون من منحة دراسية لمدة سنتين لمتابعة دراستهم بسلك الماستر في عدة جامعات أوروبية.

ويعتبر المغرب ثاني دولة شريكة في برنامج “إيراسموس موندوس للماستر المشترك” في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، مع 181 طالبا مغربيا يتوزعون على 90 دورة ماستر ممن استفادوا من المنحة في 30 دولة أوروبية، إضافة إلى عشرين جامعة مغربية شريكة في البرنامج.

مقالات مشابهة

  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال