أعلنت وزارة الصحة بالمملكة المغربية، اليوم الاثنين، أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد خلال اليومين الماضيين ارتفع إلى مستوى قياسي، فضلًا عن تصاعد نسب المصابين في عدد من مستشفيات المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المغربية، مصطفى بايتاس، إن عدد الضحايا جراء الزلزال ارتفع ليبلغ 2681 شخصًا، وسط استمرار جهود الإنقاذ في البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وأضاف، أن هناك خطة تعمل عليها السلطات المغربية من أجل إعادة تأهيل المناطق المنكوبة في المملكة جراء الزلزال.

وكشف عن تقديم الحكومة المغربية مساعدات مالية للناجين والمتضررين من الزلزال، لافتًا إلى أن هناك فرقًا تعمل على مدار الساعة للوصول إلى حصر المصابين والمتوفين جراء الزلزال وتقديم المساعدات اللازمة لكل المتضررين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة المغربية الحكومة المغربية المتضررين من الزلزال المملكة الأنقاض الزلزال

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدًا و86237 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وراح ضحيتها 32 شهيدًا و139 مصابًا على الأقل.

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من أن الأوضاع الصحية في قطاع غزة تتفاقم وتصل إلى مستويات مروعة.

قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من مليون شخص في مدينة رفح الفلسطينية اضطروا للنزوح مرة أخرى، مضيفة أن عشرة آلاف شخص على الأقل عالقون داخل غزة وهم بحاجة إلى علاج.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات والمراكز الصحية بقطاع غزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى.

وأكدت الصحة الفلسطينية أن رصيد الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح صفرًا أو أوشكت على النفاد، منوهة بأن 1000 مريض غسيل كلوي في غزة حياتهم مهددة جراء نقص الأدوية اللازمة لعلاجهم.

ووجهت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدة عاجلة للمؤسسات الدولية والأممية بسرعة التدخل، وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى والمصابين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة

الصحة العالمية: 10 آلاف مريض يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي خارج غزة

قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ بمدينة غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 263 على القطاع إلى 37658 شهيداً و86237 جريحاً
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي