معتصم عبدالله (دبي)


فرض الدولي السوري مارديك مردكيان أفضليته، بتسجيله ثلاثة أهداف لمنتخب بلاده «نسور قاسيون»، ونادي الحمرية على التوالي، خلال أقل من 96 ساعة، في مباراتي سوريا وماليزيا 2-2 الودية الدولية، والتي أقيمت الأربعاء الماضي بالصين، والحمرية وجلف أف سي 3-1 والتي جرت السبت على ملعب الأول بالشارقة، ضمن الجولة الأولى من «دوري الدرجة الأولى».


وافتتح مردكيان التسجيل لمنتخب بلاده أمام ماليزيا، في المباراة الودية، وانتهت بالتعادل 2-2، في إطار معسكر «نسور قاسيون» التحضيري، استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة مطلع العام المقبل 2024 في قطر، حيث يلعب المنتخب السوري في المجموعة الثانية إلى جانب أوزبكستان، أستراليا، والهند.
وعاد الدولي مردكيان قبل نهاية معسكر سوريا، ليلتحق بناديه الحمرية، والذي يلعب معه للموسم الثاني على التوالي، ويخوض المواجهة أمام جلف أف سي، والتي أقيمت على ملعب الحمرية بالشارقة، ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الذي يقوده المدرب الوطني الشاب محمد إسماعيل.
ونجح مردكيان «31 عاماً»، في إحراز هدفين على التوالي للحمرية في الدقيقتين 63 و73، قبل أن يضيف «البديل» محمد الزعابي الثالث في الدقيقة 91، فيما سجل «البديل» عبدالرحمن أحمد هدف الضيوف في الدقيقة 99 من المباراة، التي انتهت بفوز الحمرية 3-1.
واعتلى مردكيان صدارة هدافي دوري الدرجة الأولى مبكراً برصيد هدفين، بالتساوي مع الجامبي الفوسيني جاساما لاعب وسط مصفوت، والذي سجل بدوره «ثنائية» في مباراة فريقه أمام يونايتد 4-2.
واستحق مردكيان إشادة الجهاز الفني والإداري للحمرية، وقال ماجد المهيري مشرف الفريق الأول للنادي، إن الدولي السوري أبدى استعداده لخوض المباراة الأولى في الدوري، بعد مشاركته في الودية الدولية لمنتخب بلاده، وقال: «نسقنا لحضور اللاعب والمشاركة مع الفريق في أول مباراة رسمية في الموسم، من دون أن نهضم حقه في المشاركة مع منتخب بلاده ودياً».
ولفت المهيري إلى أن قائمة الحمرية للموسم الحالي 2022- 2024، تركز على اللاعبين الشباب من أجل بناء فريق للمستقبل والاستفادة من خبرات اللاعبين الموجودين مع النادي حالياً أمثال مردكيان، وقال: «صفوف الفريق حالياً تضم 12 لاعباً أقل من 25 عاماً، ومعدل أعمار الفريق هو بين الأقل في دوري الأولى، ونركز على البناء المستقبلي لأنه أولوية، مع وجودنا في صلب المنافسة».
وشهدت الجولة الافتتاحية لـ «دوري الدرجة الأولى» لموسم 2023- 2024، والتي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، 6 انتصارات بفوز العربي على ضيفه جلف يونايتد 3-0، ومصفوت أمام يونايتد 4-2، والحمرية على حساب جلف أف سي 3-1، والعروبة أمام مضيفه دبا الحصن 2-0، فيما تغلب الفجيرة على سيتي 2-0، والرمس على الذيد 1-0، فيما حسم التعادل مباراتي الجزيرة الحمراء والظفرة 1-1، ومسافي والتعاون 0-0.

 

أخبار ذات صلة تايلور والعجماني يقودان «جلف يوناتيد» بـ «التناوب»! فوزان وتعادلان في ختام «الجولة الافتتاحية» لدوري الأولى

تسلسل زمني


30 أغسطس: إعلان اسم مردكيان ضمن قائمة منتخب سوريا
6 سبتمبر: سجل هدفاً في مباراة سوريا الودية أمام ماليزيا 2-2
9 سبتمبر: سجل ثنائية لناديه الحمرية أمام جلف أف سي 3-1

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى الحمرية سوريا

إقرأ أيضاً:

قمة رئاسية ثلاثية تجمع البرهان مع رئيسي جنوب السودان وإريتريا في جوبا

تعقد اليوم الاثنين، قمة رئاسية ثلاثية تجمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيسي جنوب السودان، سلفا كيير ميارديت، وإريتريا، أسياس أفورقي، في عاصمة جنوب السودان، جوبا.

 

ومن المتوقع أن تبحث القمة الأزمة السودانية وسبل الوصول إلى السلام وإنهاء الحرب.

 

اﻟﺴﻮدان.. وﻟﻴﻤﺔ ﻷﻓﺮاس اﻟﻨﻬﺮ مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان

 

يشار إلى أن الحرب في السودان أثّرت بشكل كبير على اقتصاد جنوب السودان عبر توقّف الصادرات النفطية منها إلى ميناء بورتسودان، وتأثرت واردات إريتريا من السودان من جراء التضخم الذي شهده الاقتصاد السوداني، بالإضافة إلى نزوح مئات آلاف السودانيين إلى جنوب السودان وإريتريا.

 

كما سيتم بحث ملف التدخلات الخارجية في السودان، وضرورة بناء حلف ثلاثي يضمن إحلال السلام عبر حوار سوداني – سوداني يفضي إلى إنهاء الأزمة.

 

وتأتي هذه القمة في وقت حساس حيث تتزايد التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الصيباري يسجل هدفاً رائعاً أمام يوفنتوس في دوري الأبطال (فيديو)
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • النصر يتعادل في رابع مبارياته الودية بمصر
  • في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه إنتر.. وباريس يستقبل جيرونا
  • بروكسي وأسوان أولى التجارب الودية لسموحه استعدادًا للدورى العام
  • موعدنا غداً.. البطل والوصيف يظهران على مسرح دوري الأبطال
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • كييزا مع محمد صلاح مفاجأة ليفربول ضد ميلان في دوري الأبطال
  • قمة رئاسية ثلاثية تجمع البرهان مع رئيسي جنوب السودان وإريتريا في جوبا