صدى البلد:
2024-09-15@15:01:54 GMT

بعد دخول العاصفة.. الأرصاد تكشف طقس اللحظات المقبلة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال تركت أثرًا شبه "كارثي" في ليبيا بعد عدة أيام، حيث أدت إلى ارتفاع موج البحر إلى مستويات تصل إلى 8 أمتار، مصحوبًا بسرعة رياح تصل إلى 80 كيلومترًا في الساعة، وزيادة مستوى المياه بأكثر من متر في بعض مناطق ليبيا نتيجة للأمطار الغزيرة.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، إلى أن العاصفة دانيال تسببت في تكون منخفض جوي في مصر بعد دخولها الحدود الغربية قادمة من ليبيا، مما تسبب في رياح مثارة وعواصف رملية في المناطق مثل القاهرة الكبرى ومطروح وسيوة.

وأوضحت أن تأثير الرمال المثارة سيستمر على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى في الساعات القادمة حتى يوم الثلاثاء، ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة في سيوة ومطروح والسلوم، ومن الممكن أن تزداد غزارة هذه الأمطار خلال الساعات القادمة.

وأشارت إلى أن يوم الثلاثاء سيشهد هطول أمطار خفيفة ومتوسطة في الإسكندرية وبعض مناطق القاهرة الكبرى، مع استمرار حركة الرياح المثارة حتى يوم الثلاثاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستشعار عن بعد الأرصاد الجوية السواحل الشمالية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء غائمة جزئياً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة نهاراً في المناطق الصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه من المتوقع أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج وغرب كل من ذمار، صنعاء، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

ووفق المركز قد تكون الأجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل محافظات الحديدة، تعز والمهرة وأجزاء من سهول تهامة.

وأشار إلى أن الرياح قد تكون شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية من المحتمل أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب..

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة