يمانيون/ المحويت نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية ودائرة العلماء والمتعلمين بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة حسين عركاض وعلي عبدالكريم.. أكد وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد لتجديد الولاء والارتباط برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

. مشيرا إلى حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي والإحسان.
وحث على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية والتحشيد للفعاليات المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول وبما يؤكد الحب لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.. معتبرا التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف ردا على الإساءات المتكررة للرسول الكريم ومقدسات الأمة.
بدوره استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم، جوانب من سيرة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر منها وتجسيد أخلاقه قولا وعملا.
وحث على تجسيد القيم والأخلاق المحمدية وتأصيل الهوية الإيمانية والاقتداء بنهج وجهاده صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالغني الدرب وقيادات تنفيذية ومحلية وعلماء وخطباء فقرات إنشادية وقصائد معبرة. # فعالية ثقافية# مكتب الأوقاف# مكتب الإرشاد#الوحدة الثقافية#دائرة العلماءالمحويت

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الله علیه

إقرأ أيضاً:

زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا

يمانيون../
دشن مكتب الزكاة بمحافظة ريمة ،اليوم الخميس، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروس، تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي النهاري ، أن المكتب دشن توزيع المبالغ النقدية للعرسان بإجمالي ، 64 مليون ريال، مشيرا إلى أن مظاهر الفرحة للعرس الجماعي ألغيت نتيجة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم وحرب إبادة جماعية من قبل العدوان الصهيوني المحتل .

وأكد الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للبريد بالمحافظة خالد الشاوش، ، إلى أن المكتب يقدم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي بكل سهولة حسب الوثائق والضوابط المعتمدة على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

فيما أكد مدير فرع مكتب الزكاة بمديرية الجبين وليد الحيث إلى أن مشروع العرس الجماعي يجسد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء تداعيات العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية والخيرية .

حضر التدشين مدير مديرية الجبين بدر الزايدي ومدير الأمن بالمديرية عبده النهاري ونائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الوعيق ، وقيادات تنفيذية وشخصيات إجتماعية .

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة