الرياض- مباشر: وقعّ صندوق التنمية العقارية اتفاقية شراكة مع مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية "سكن"، لتطوير حلول تمويلية متنوعة بقيمة 1.2 مليار ريال، على هامش معرض سيتي سكيب العالمي.

وتأتي الاتفاقية في سياق دعم أوجه التعاون وتمكين القطاع غير الربحي من تقديم مساهمته المجتمعية في تمكين الأسر السعودية، وفق احتياجاتهم وقدرتهم التمويلية لتملك السكن، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 الرامية لتوفير الحلول التمويلية والسكنية بشكل مستدام.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، أن هذه الاتفاقية تمثل امتدادًا للشراكة الاستراتيجية مع الجهات والقطاعات الفاعلة لتمكين المستفيدين من الحلول والمزايا التمويلية، خاصة في ظل ما يملكه الصندوق من خبرات وقدرات تمكنه تطوير سوق التمويل العقاري بالمملكة، مؤكدًا أن الشراكة مع "سَكنَ" كمؤسسة أهلية متخصصة في مجال الإسكان التنموي، من شأنها تحقيق تطلعات الأسر الأشدحاجة، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، وتسهيل رحلة تملكهم المسكن الملائم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024

قال محمود فؤاد، عضو مجلس أمناء وعضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نائب رئيس جمعية الأورمان، إن التحالف يستهدف، بجميع مؤسساته تقديم الدعم لصالح 54.6 مليون مستفيد مصري، في محافظات الجمهورية وقد وصل منهم بالفعل لعدد 28 مليون مستفيد مع الأخذ في الاعتبار المناطق النائية والأشد احتياجاً، خلال عام 2024.

ميزانية الدعم المقدرة للعام الحالي

وأضاف عضو مجلس أمناء وعضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تصريح لـ«الوطن»، أن ميزانية الدعم المقدرة للعام الحالي، تبلغ 15.64 مليار جنيه، تبدأ في يناير 2024 وحتى نهاية ديسمبر 2024، وذلك تخفيفاً للأعباء الناجمة عن الأزمة العالمية الممتدة محلياً وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل المواطنين وتوفيرا لحياة تليق بالمواطن المصري.

التعاون والشراكة بين المنظمات الأهلية والجهات الحكومية

وأكد عضو التحالف الوطني، أن بناء المجتمع الأهلي التنموي المستدام، يعتمد على التعاون والشراكة بين المنظمات الأهلية والجهات الحكومية، ويساهم بفاعلية في تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال تعزيز القدرات المجتمعية وتوجيه الجهود التنموية بشكل سليم.

مقالات مشابهة

  • اوربن لينز توقع شراكة مع محرم باخومACE لإسناد أعمال الاستشارات الهندسية بمشروع ليفلز بيزنس تاورز بالعاصمة الإدارية
  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • آفاق الإسلامية للتمويل توقع اتفاقية استراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لإدارة حسابات الضمان العقاري
  • بنك دبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع فيزا
  • اتفاقية شراكة واستثمار لتعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة
  • بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية