قال النائب السابق في البرلمان الأوكراني، سبيريدون كيلينكاروف، إن حلفاء أوكرانيا يستعدون بالفعل لمفاوضات السلام مع روسيا ويبحثون عن بدائل للحل العسكري للصراع.

وأوضح كيلينكاروف، أن “الغرب بدأ بالفعل في الضغط على كييف بشأن هذه القضية ووضع خطة عمل جديدة”.

وأضاف: “تبين أن السيناريو “C”، الذي تمت كتابته في الأصل، غير قابل للتحقيق.

منذ شهر، يجري هجوم مضاد، لكن لا توجد نتائج. وفي هذا الصدد، من الضروري البحث عن سبل للخروج من هذا الوضع. ويدرك الغرب جيداً أن إمكانات أوكرانيا وقدراتها واحتياطياتها قد استنفدت وأن روسيا يمكن أن تتجه إلى الهجوم… نحن بحاجة إلى إعداد سيناريو جديد الآن ".

وأشار كيلينكاروف، إلى أن جميع المبادرات السلمية السابقة لإيجاد طريقة سياسية ودبلوماسية لحل النزاع في أوكرانيا جاءت حصريًا من روسيا وحلفائها.

متى تتوقف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا؟.. الكرملين يفجر مفاجأة مستشار سابق بالبنتاجون: أوكرانيا لن تكون قادرة على التعافي حتى بعد عقود

وقال: “لم نسمع أي مبادرة بشأن المفاوضات من حلفاء أوكرانيا. لم يعبر أحد عنهم بعد، لكنهم يستعدون لذلك. في مرحلة ما، سوف يفهمون أنه من المستحيل الاحتفاظ بالجبهة، ومن المستحيل الوصول إلى البحر الأسود وبحر آزوف”.

وأضاف: “وعندما تسقط الجبهة، سيدفعون نحو إجراء محادثات سلام لوقف روسيا”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب ولا قدرة لديه لاتخاذ قرار بخصوص المبادرات للسلام مع روسيا.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات: إن “الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا يمتلك أي إرادة بعد أن منعه الغربيون من إجراء أي مفاوضات حول السلام”، مشيرة إلى أن “تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول السلام ليست إلا غطاء لتنفيذ أهداف حددها لهم الغرب والولايات المتحدة لإلحاق ما يسمونه بـ الهزيمة الإستراتيجية بروسيا”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه “لا يمكن توقع أي شيء ممن اختارتهم الولايات المتحدة أداة لها، ولا يمكن لأداة أن تحدد ماذا يجب أن تفعل وكيف ينبغي أن تكون”.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اقترح خلال اجتماع مع زيلينسكي في كييف أمس وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار بأوكرانيا وبدء التحضير لمفاوضات سلام مع روسيا، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه زيلينسكي لكن نائب رئيس مكتبه إيغور جوفكفا، قال لاحقاً: إن “مثل هذه المبادرات لا يمكن النظر فيها بمعزل عن الجوانب الأخرى للتسوية”.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن
  • كولر يمنح إدارة الأهلي الضوء الأخضر لحسم مصير المحترفين
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا