مسقط- العُمانية

بدأت أمس مجريات التمرين العسكري العُماني الإيطالي المشترك (جبل شمس 3) بجمهورية إيطاليا الصديقة، ويستمر حتى يوم 21 سبتمبر الجاري، بمشاركة قوة من كتيبة جنوب عُمان بالجيش السُّلطاني العُماني مع القوات البرية الإيطالية ممثلة بكتيبة المشاة الجبلية الثانية بالجيش الإيطالي.

وقد تم تقديم إيجاز عن المراحل التحضيرية للتمرين وما يشتمل عليه من برامج تدريبية وتطبيقات عملية وبما يحقق الأهداف التدريبية المُتوخاة.

يأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار البرامج التدريبية السنوية التي ينفذها الجيش السُّلطاني العُماني مع الدول الشقيقة والصديقة، بهدف تبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين العسكرية المشتركة، إلى جانب إدامة مستويات الكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبيه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الع مانی

إقرأ أيضاً:

الثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية لمسئولي الإعلام بالبحيرة

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم الخميس، فعاليات الورشة التدريبية التي عقدتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، لمدة ثلاثة أيام بقصر ثقافة دمنهور بمحافظة البحيرة، لعدد من مسئولي الإعلام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

د. منال علام خلال الورشة التدريبيةأهمية صناعة الخبر وأساليب إعداده

استهل اللقاء بكلمة الدكتورة منال علام، رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، أكدت خلالها على أهمية صناعة الخبر وأساليب إعداده وإخراجه، خاصة بعد التطورات الهائلة التي حدثت في مجال الإعلام الرقمي. مشيرة إلى أن الورشة تعد بمثابة مساهمة جادة لمواكبة تلك التطورات التي يشهدها عالم الأخبار في مختلف وسائل الإعلام.

 

وشهد اليوم الختامي محاضرة بعنوان "ما يكتب وما لا يكتب في الخبر الصحفي"، بحضور محمد البسيوني مدير عام فرع ثقافة البحيرة. تناول خلالها الكاتب الصحفي هيثم الهواري، مدير تحرير مجلة الكواكب، الشروط الأساسية لكتابة الخبر أهمها: أن ينقل معلومات عن حدث حقيقي بالفعل، ويشتمل على كافة الوقائع من أسماء، وزمان ومكان، بكل بمصداقية.

 


 

وأكد "الهواري" على ضرورة مراعاة عنصري الجدة والحداثة عند تناول الخبر، من أجل استقطاب اهتمام القارئ، هذا بالإضافة إلى استخدام كلمات بسيطة وموجزة في الكتابة، وقريبة من الجمهور.
واختتمت الفعاليات بمنح المتدربين شهادات اجتياز الدورة التدريبية.

 

"التحديات التي تواجه مسئولي الإعلام" في مناقشات الورشة التدريبية لقصور الثقافة بالبحيرة

كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة واصلت فعاليات الورشة التدريبية والتى شهد اليوم الثاني فيها محاضرة بعنوان "التحديات التي تواجه مسئول الإعلام"، أوضح خلالها الكاتب الصحفي هيثم الهواري، مدير تحرير مجلة الكواكب، أهم مشكلات العمل الصحفي في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده الإعلام الرقمي خلال الآونة الأخيرة.

وأشار "الهواري" أن في ظل هذه التطورات، أصبح الصحفي مطالبا بامتلاك مهارات متعددة للتعامل مع مختلف الأدوات الرقمية، بجانب الإلمام بأخلاقيات الإعلام، وأساليب العمل الصحفي، من أجل تقديم محتوى ينل به ثقة الجمهور.

وأضاف أن الحفاظ على مستوى عالٍ من المهنية والالتزام بالمعايير الصحفية التقليدية يظل ضروريا حتى في ظل عصر الإعلام الرقمي، وذلك نتيجة انتشار الأخبار الزائفة والمعلومات المضللة بسرعة كبيرة عبر الإنترنت.

واختتم حديثه مؤكدا أهمية تقصي الحقائق عند كتابة الخبر، وتحسين المهارات من خلال التكيف مع أدوات الإعلام الرقمي، وذلك من أجل تحسين جودة العمل والارتقاء بالأداء العام للمؤسسة الإعلامية وتلبية توقعات الجمهور.

مقالات مشابهة

  • 3 مليارات ريال عُماني دخل "تنمية طاقة عُمان" بنهاية يونيو
  • الثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية لمسئولي الإعلام بالبحيرة
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي
  • الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم
  • مقتل جندي بالجيش اللبناني و4 مسعفين في غارة للاحتلال جنوب البلاد
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • قائد الجيش السلطاني العُماني يشارك في معرض دفاعي بكوريا
  • التراث العُماني غير المادي ودوره في تعزيز الهوية لدى الناشئة
  • البطولة: الدفاع الجديدي يلحق الهزيمة الأولى بالجيش الملكي هذا الموسم