سام برس
أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) عن زيارة مرتقبة لزعيم كوريا الشمالية ، كيم جونغ أون ، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إلى روسيا الاتحادية ، في الأيام المقبلة.

وتأتي زيارة الرئيس الكوري الشمالي الى موسكو في ظروف استثنائية وفي ظل أزمات وخلافات دولية كبيرة لاسيما الحرب الروسية - الامريكية في اوكرانيا وانقسام الغرب وازمة الغذاء والتطورات السياسية في افريقيا وغيرها.



وذكر الكرملين في بيان على موقعة الرسمي، يوم الاثنين : "تلبية لدعوة من رئيس روسيا فلاديمير بوتين ، سيقوم ممثل شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون ، بزيارة رسمية إلى روسيا في الأيام المقبلة".

وأعلن وزير الدفاع الكوري الشمالي ، كانغ سون نام ، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون ، أكد خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الروس ي ، سيرغي شويغو ، الشهر الماضي ، عزمه تعزيز التعاون العسكري والأمني بين موسكو وبيونغ يانغ.

المصدر: سبوتنيك

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس إن قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي تقام في كازاخستان بمشاركة عدة دول لديها علاقات متوترة مع الغرب، ستروّج لـ"نظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب".

وأعلن بوتين عند افتتاح الجلسة العامة في العاصمة الكازاخستانية آستانا، أن المشاركين، وبينهم مسؤولون صينيون وإيرانيون وهنود، سيشددون خلال الإعلان الختامي على "التزامهم بإقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب وعادل، يستند إلى الدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة والقانون الدولي وتطلعات الدول صاحبة السيادة، لشراكة تقوم على الفائدة المتبادلة".

ورأى الرئيس الروسي ونظيره الصيني شي جين بينغ، المشارك في القمة، أن عالما "متعدد الأقطاب سيكون بديلا للهيمنة الأميركية على شؤون العالم".

تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية عقب زيارته التي وصفت بالتارييخة إلى بيونغ يانع، يعتزم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إرسال مجموعة من الأطفال الروس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية، حيث تشمل الأنشطة هناك مسح تلميع تماثيل قادة ب البلد الشيوعي المنغلق، وفقا لما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

وضاعف بوتين ولا سيما منذ غزوه أوكرانيا، الجهود للحصول على دعم دول آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية، لفكرته.

وتضم منظمة شنغهاي للتعاون دول تشغل مساحة واسعة من الكرة الأرضية من روسيا إلى الصين، وانضمت إليها بيلاروس، الخميس، لتصبح بذلك العضو العاشر فيها.

وقال الرئيس البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو: "بمقدورنا تحطيم جدران عالم أحادي القطب وتوفير الغذاء لشعوبنا ووضع حد للتناقضات والنزاعات الناجمة عن التفاوت الاجتماعي والنقص في المواد الغذائية والموارد".

أما الأعضاء الدائمون الآخرون فهم كازاخستان المضيفة لقمة هذه السنة، والهند والصين وقيرغيزستان وباكستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، إضافة إلى إيران التي انضمت إليها العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)