قال وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، مساء اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، إن إيران تنشئ مطارًا جديدًا في منطقة جبل قلعة جبور جنوب لبنان، لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل. وفق زعمه

واستعرض غالانت في مؤتمر معهد سياسات مكافحة الإرهاب في جامعة رايخمان، صورًا جوية وأخرى من الأقمار الصناعية لمكان المطار (على بعد 20 كيلو مترًا من حدود شمال فلسطين المحتلة)، والعلم الإيراني، وراية حزب الله، يرفرفان في المكان.



 

وقال غالانت: "الأرض لبنانية، والسيطرة إيرانية، والوجهة هي إسرائيل".

وبعث برسالة إلى حزب الله ولبنان، قال فيها: "إذا وصلنا إلى صراع، فلن نتردد في استخدام القوة المميتة للجيش الإسرائيلي. حزب الله ولبنان سيدفعان ثمنًا باهظًا ومؤلمًا".

واعتبر أن إيران تمثل حاليًا أكبر تهديد لإسرائيل وللاستقرار الإقليمي والنظام العالمي، مشيرًا إلى مساعيها في محاولة الوصول إلى قدرة نووية عسكرية وهي أقرب من أي وقت مضى.

واتهم وزير الجيش الإسرائيلي، إيران أنها تقوم بعملية استيلاء جغرافي وأيديولوجي على دول المنطقة وتشجع الهجمات "الإرهابية" في جميع أنحاء العالم. وفق قوله.

ووفقًا له، فإن الهدف الإيراني هو خلق حرب استنزاف ضد إسرائيل على جميع حدودها، وفي الوقت نفسه الاستمرار في تطوير الأسلحة النووية وتجهيزها، معتبرًا أن هذه الجهود تمس كل دولة في محيطنا.

وتطرق لما يوصف أنها استفزازات حزب الله على الحدود الشمالية، قائلًا: "إن الاستفزازات المتكررة من قبل حزب الله على الحدود الشمالية هي عمل متعجرف وخطير، بتشجيع إيراني".

ووجه رسالة تهديد لأمين عام حزب الله اللبناني، قال فيها: "إنه يريد تصوير نفسه على أنه المدافع عن لبنان، لكنه في الواقع يجعل لبنان ومواطنيه رهينة لخدمة المصالح الإيرانية والشيعية.. إذا أخطأ التقدير فسيصبح مدمرا للبنان".

كما ادّعى أن إيران تحاول بناء جبهة ضد إسرائيل من مختلف الحدود، وتعمل مؤخرًا من الحدود الأردنية - العراقية المشتركة بهدف السيطرة عليها ومنها استغلال ذلك لتهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية، كما أن حماس والجهاد في قطاع غزة تنخرطان بشكل متزايد في محور الشر الإيراني. وفق قوله.

المصدر : صحيفة القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة أن لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله، وأن الحزب "لم يعد منظمة"، مشيرا إلى أن الضربات ضد الحزب كانت متتالية وشديدة.


منظومة الصواريخ والقذائف

وأضاف أن بعض المفاجآت تم تنفيذها بالفعل، وأن بعضها سيستمر، مشددا على أن منظومة الصواريخ والقذائف الخاصة بالحزب تعرضت لضربة شديدة، وأنه تم تدمير جزء كبير منها، حيث تم تدمير وحدات التحكم وأنظمة الاتصالات ومركز القيادة بالكامل في قوة الرضوان.

 

وقال "في الواقع.. تم تدمير المستوى الثاني والثالث بالكامل تحت قيادة حسن نصر الله".

 

 

مقالات مشابهة

  • أيرلندا ترفض طلب إسرائيل سحب قواتها في اليونيفيل من جنوب لبنان
  • مسؤول أميركي: (إسرائيل) قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيران
  • غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله
  • غالانت يتوعد لبنان بالمزيد من المفاجآت القريبة !
  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية ويقصف «تجمعات عسكرية» عبر الحدود
  • «القاهرة الإخبارية»: رصد 25 رشقة صاروخية من جنوب لبنان على الحدود الشمالية
  • حزب الله: تصدينا لمحاولة تقدّم لجنود إسرائيليين عند الحدود مع لبنان
  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • ضربة طهران الصاروخية تمنح إسرائيل مبررًٕا لمهاجمة التهديد النووي الإيراني
  • شاهدوها.. صورة للجنود الإسرائيليين الذين قتلهم حزب الله عند الحدود