كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل ومستجدات حالة الطقس مع وصول العاصفة دانيال.

فقدت معظم قوتها.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين عن عاصفة دانيال.. تفاصيل العاصفة دانيال في مصر.. تحذير عاجل من الأرصاد لـ المواطنين| فيديو

وقال “القياتي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، "العاصفة دانيال فرغت قوتها في الأراضي الليبية وبمجرد دخولها الأراضي المصرية تحولت إلى منخفض جوي معتاد".

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن "المنخفض الجوي يتسبب في حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتسبب في نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، ونشاط الرياح بدأ في السلوم ومطروح والإسكندرية وبدأ في الوصول إلى القاهرة الكبرى ".

وتابع "نشهد أمطارا في مطروح والسلوم، وخلال الساعات المقبلة سوف تمتد الامطار إلى مناطق من الإسكندرية وتكون الامطار خفيفة".

وأكمل حديثه، قائلاً "بداية من غدا الثلاثاء يتحرك المنخفض الجوي اتجاه الشرق وتصل الأمطار إلى محافظات الوجه البحري، وهناك فرص لسقوط امطار خفيفة على القاهرة الكبرى"، منوها بأنه "بداية من الخميس المقبل ستغادر العاصفة دانيال الأراضي المصرية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد العاصفة العاصفة دانيال اخبار التوك شو العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة الثلاثاء.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران ، جازان وعسير, في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقةالشرقية, كما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التى تحد من مدى الرؤية الأفقية على الطريق الواصل من مكة المكرمة الى جازان .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية الى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم / ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن مترونصف الى ثلاث أمتار على الجزء الجنوبي ، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج الى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • "الجو مكتوم".. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • سحب ركامية ورياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق
  • “الأرصاد اليمني”: أمطار رعدية على المناطق الجبلية ورياح شديدة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» ينبه من هطول أمطار خفيفة على جازان
  • 18 محافظة على موعد مع أمطار رعدية وبَرَد ورياح هابطة خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد": هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على الباحة
  • طقس المملكة الثلاثاء.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق