الثورة نت|

احيت مديرية آزال في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية في إطار فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأُمسية تطرق مسؤول قطاع الإعلام والثقافة والتربية، حسن الصعدي، إلى ما تمثله هذه الذكرى العظيمة من معان ودلالات في تجسيد المبادئ والقيم المحمدية لتغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية والوصاية.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم واتباع سنته والاقتداء به.. حاثاً على إظهار البهجة والفرحة وإقامة الفعاليات التي تعزز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، والاهتمام بأعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي.

ودعا الصعدي، إلى الحشد والحضور الفاعل في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الكريم والسير على نهجه وجهاده لمواصلة الصمود ومواجهة العدوان.

تخلل الأمسية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد احسن قاضي، ومدير التدريب والتوجيه بمصلحة خفر السواحل العميد حسين فضة وقيادات محلية، العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والبرع الشعبي، المعبرة عن المناسبة.

كما أقيمت فعاليات ثقافية وتربوية في مديرية آزال احتفاء بهذه المناسبة، حضرها مسؤول قطاع الإعلام والثقافة والتربية، حسن الصعدي، ومدير المديرية محمد الغليسي وقيادات تنفيذية وتربوية.

وأكدت كلمات الفعاليات، على الارتباط الذي يجمع أبناء الشعب اليمني بخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وعلى آله، وما له من منزله عظيمة في قلوبهم، والاقتداء بسيرته النيرة.

وحثت على إحياء المولد النبوي الشريف، وإبراز مظاهر البهجة بذكرى مولده والاقتداء به صلى الله عليه وعلى آلة وسلم، وكذا الحشد والخروج المشرف في الثاني عشر من ربيع أول للاحتفال بالمناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله لمقر احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف، بالتوجه للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، لمصافحته وقام بتقبيل رأسه.

بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إحتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف. 

و وجهت إنتصار السيسي، التهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

وكتبت السيسي، في منشور لها عبر صفحتها على الفيسبوك: “أهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول ذكرى مولد نبينا الكريم، الذي كان مثالا للطهر والنقاء والتواضع والعمل بصدق وإخلاص في سبيل الله”.

وأضافت إنتصار السيسي، “وإنني أدعو الله عز وجل، أن يعيد هذه الذكرى العطرة بالخير واليمن والبركات على وطننا الحبيب مصر".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بطنطا
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالية كبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف (صور)
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف