‏ناقش اليوم السفير اليمني بدولة قطر الأستاذ راجح بادي مع المدير العام لصندوق قطر للتنمية السيد خليفة بن جاسم الكواري ‎ المشاريع التي يمولها الصندوق، وفي مقدمتها مشروع صيانة محطة الكهرباء في الحسوة بالعاصمة المؤقتة عدن، لضمان إدخالها في الخدمة، بهدف تخفيف معاناة السكان.

كما بحث السفير اليمني آفاق التعاون بين صندوق قطر للتنمية والجهات الحكومية في اليمن وسبل الاستفادة من الصندوق لدعم المشاريع الضرورية والمتصلة بتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل التعليم، والمياه، والصحة.

كما ثمن معالي السفير اليمني تدخلات الصندوق القطري ‎وتمويلاته للمشاريع المختلفة في بلادنا على مدار الأعوام الماضية والتي استفاد منها آلاف. الأشخاص في العديد من المدن والمناطق،.

واعرب السفير بادي عن تطلعه لمواصلة وتكثيف الدعم، ومساندة الشعب اليمني للتغلب على معاناته المتزايدة والتحديات الصعبة التي خلفتها ظروف الحرب.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: السفیر الیمنی

إقرأ أيضاً:

المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر

قال السيد خضرالخبير الاقتصادي في تصريح خاص  لـ«الوطن»، إن اقتراب مصر من  الحصول على الشريحة الثالثة من صندوق النقد البالغ قيمتها نحو 820 مليون دولار، يسهم في دعم الموازنة العامة للدولة بالإضافة إلى الاستثمارات والتعاون الأخير مع الاتحاد الأوروبي، والذي نتج عنه اتفاقيات بقيمة 49 مليار يورو، وكسب الاقتصاد المصري ثقة العالم.

تمويل العجز في الموازنة العامة

وأوضح «خضر» أن هذه الأموال ستساعد في تمويل العجز في الموازنة العامة للدولة، وتقليل الاعتماد على الاقتراض الداخلي والخارجي، وتوجيه تلك الموارد لتوفير الاحتياجات الضرورية من أجل تحقيق التوازن في مستوى الأسعار، وكذلك تمويل الإصلاحات الهيكلية.

وكشفت بيانات حديثة صادرة عن صندوق النقد الدولي، عن إدراج مصر على جدول اجتماعات مجلس إدارته في 10 يوليو المقبل، ويأتي إدراج مجلس إدارة صندوق النقد الدولى لمصر على جدول اجتماعاته لمناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض  والتي بلغت قيمتة 820 مليون دولار.

صندوق النقد الدولي

من الجدير بالذكر أن بعثة صندوق النقد الدولى، برئاسة إيفانا فلادكوفا هولار، أجرت مناقشات شخصية مع السلطات خلال الفترة من 12 إلى 26 مايو 2024 في القاهرة، والتي نتج عنها توصل خبراء الصندوق، والسلطات المصرية إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة في إطار اتفاق «تسهيل الصندوق الممدد».

وبعد موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، سيكون بإمكان مصر الحصول على نحو 820 مليون دولار.

المراجعة الثالثة لترتيبات تسهيل الصندوق الممدد

وأعلنت بعثة صندوق النقد الدولي، بقيادة إيفانا فلادكوفا هولار، مطلع الشهر الجاري في بيان لها، توصل صندوق النقد الدولي إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن السياسات الاقتصادية اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة لترتيبات تسهيل الصندوق الممدد.

مقالات مشابهة

  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحا صافية بـ74  مليار ريال خلال عام 2023
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • حصاد أداء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ خلال عام مالي
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • «صندوق النقد» يقدّم توصيات إلى أمريكا للسيطرة على ارتفاع الديون!
  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة