عدن الغد:
2024-07-05@10:50:26 GMT

توقف الحركة التجارية في عدن بسبب قطع سندات مخالفة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

توقف الحركة التجارية في عدن بسبب قطع سندات مخالفة

عدن((عدن الغد )) خاص

توقف مالكي شاحنات النقل في عدن يومنا عن تحريك شاحناتهم من عدن إلى خارج المحافظات أو في داخل عدن وذلك بسبب السندات التي تقطع من قبل مكتب النقل التابع للسلطة المحلية في عدن .

و اعتبر التجار أن هذه السندات مخالفة لقوانين النقل ولوائح الرسوم النافذة و تشكل عبئ عليهم  ، بحيث انها تقطع السندات في كل مديرية بدون أي قانون ولا جاية إلا بقانون  .

هذا وهدد التجار إنه في حالة عدم توقف هذه الإجراءات الغير قانونية فإنهم سوف ينتقلون إلى ميناء الحديدة وتحويل الحركة التجارية هناك ،وذلك يؤثر بشكل مباشر على ميناء عدن ويتسبب بتبعات وانعكاسات خطيرة على الاقتصاد الوطني في المناطق المحررة .

هذا وأكد شهود عيان أن الشاحنات الخارجة من الميناء متوقفة على خط العريش جولة الرحاب منذ يومين احتجاجا على هذه الإجراءات المخالفة .

وأكد السائقين إن هذه السندات جديدة وغير قانونية تخالف قانون الرسوم المحدد للسلطة المحلية  ذلك لأنه  ليس من صلاحيات مكتب النقل في السلطة المحلية قطع رسوم على شاحنات نقل البضائع .

هذا وعبر ناشطين اقتصاديين  في وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات،  عن بالغ أسفهم عن هذه الأساليب التنفيرية للتجار الذين يساهمون في رفد الإقتصاد الوطني في ظل هذا الظروف الصعبة والمعقدة التي هي بحاجة إلى عقول قيادية واقتصادية تقدم تسهيلات للتجار وليس العكس  .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بحملة لمراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة، للتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة والإلتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها.

اسفرت تلك الحملة عن غلق وتشميع معدية بقرية البريجات لعدم تجديد التراخيص اللازمه لها، للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

كما قامت الوحدات المحلية بمركزى شبراخيت ورشيد بحملات مماثلة لمتابعة أعمال المعديات بنطاقها تضمنت تلك الحملات فحص المعديات من الداخل والخارج، والتأكد من الإلتزام بكافة الشروط المطلوبة والتراخيص والتعريفة المقررة وسريان التراخيص وتوافر وسائل الأمان والإلتزام بتحميل الأعداد المقررة.

وشددت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على التزام اصحاب المعديات بكافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة وتحميل الأعداد المقررة وكذا توعية المواطنين بضرورة إتباع قواعد السلامة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، اغلقت معدية نهرية تعمل على فرع رشيد أبو الخاوي، وذلك لعدم تجديد الترخيص، وذلك بعد حملة تفتيشية للوحدة المحلية على المعدية، حيث تبين عدم تجديد الترخيص لها، مما يشكل خطرًا على سلامة الركاب.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على التزام أصحاب المعديات بكافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة وتحميل الأعداد المقررة، وكذا توعية المواطنين بضرورة إتباع قواعد السلامة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

البحيرة IMG-20240702-WA0055 IMG-20240702-WA0056 IMG-20240702-WA0054 IMG-20240702-WA0058 IMG-20240702-WA0057

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات
  • لماذا توقف الجميع عند دمج وزارتي النقل والصناعة؟ نائب بالشيوخ يُجيب
  • كامل الوزير: هشتغل من الساعة 8 لـ3 في "الصناعة".. ومن 3 لـ10 في "النقل"
  • لم يلتزموا بقرارات مجلس الوزراء.. تحرير 185 مخالفة للمحال خلال 24 ساعة
  • البنك الأهلي يعلن نجاح إصدار سندات بـ40 مليون ريال عُماني
  • محافظ أسيوط يشهد توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • محافظ أسيوط يشهد فعالية توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • قبل إعلان الحركة الجديدة.. ما مهام المحافظ في مشروع القانون الجديد؟