بوابة الوفد:
2024-07-01@16:12:46 GMT

تعرف على المتسبب الحقيقي في أحداث 11 سبتمبر (شاهد)

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، المتسبب في أحداث 11 سبتمبر.

 

خبير: أمريكا ربحت ماديًا من أحداث 11 سبتمبر (شاهد) 11 سبتمبر في عيون العالم.. ردود أفعال الدول الغربية والعربية حول الهجمات

وقال "فرج" خلال تصريحاته ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، إن تنظيم القاعدة و المتسبب في أحداث 11 سبتمبر، معقبا:" "تنظيم القاعدة بدأ عندما دخل السوفيت أفغانستان، وشعرت أمريكا أنهم اقتربوا من مصادر البترول، ولا بد أن يرحلوا".

 

وأضاف "أمريكا اتفقوا مع العناصر المجاهدين في أفغانستان وأعطتهم المال والسلام"، لافتا إلى أن "بن لادن أخذ من أمريكا 5 مليارات دولار دون التسليح".

 

وأشار إلى أن "نجح المقاتلون في إخراج السوفيت من أفغانستان"، معقبا "اللي يحضر العفريت وميعرفش يصرفه، هذا ما حدث، وبدأ بن لادن يقول إن أمريكا هي أساس الفساد في العالم، ويجب أن نتخلص منها، ومن هنا بدأت أحداث 11 سبتمبر".

 

مرور 22 عامًا على أحداث 11 سبتمبر:

 مر 22 عامًا على أحداث 11 سبتمبر الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، لانهيار مركز التجارة العالمي، ومازالت دول العالم تحصل على مستجدات في الحادث سنة تلو الأخرى سواء في الكشف عن رفات الضحايا أو معلومات جديدة، وفي الذكرى الـ 22 لأحداث 11 سبتمبر نستعرض لكم ردود أفعال دول العالم حول أحداث 11 سبتمبر.

 

  إدانة واسعة من زعماء العالم حول أحداث 11 سبتمبر، بالإضافة إلى العديد من النصب التذكارية والتأبينات في جميع أنحاء العالم، وقد أدانت حكومات العالم الهجمات على نطاق واسع، بما في ذلك تلك التي تعتبر تقليديًا معادية للولايات المتحدة، مثل كوبا وإيران وليبيا وكوريا الشمالية. ومع ذلك، في حالات قليلة، تم الإبلاغ عن احتفالات بالهجمات، واتهمت بعض الجماعات والأفراد الولايات المتحدة في الواقع بتنفيذ الهجمات على نفسها.

 

  الأرجنتين: 

 

  أعرب الرئيس الأرجنتينى فرناندو دي لا روا عن "رفضه المطلق" للهجمات الإرهابية، وقدم مساعدة للولايات المتحدة تتجسد في شكل مساعدات طبية وإنسانية دعمًا للتدخل الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان، كما أدان أومبيرتو روجيرو، رئيس حزب العدالة المعارض في ذلك الوقت، الهجمات، كما فعل أعضاء آخرون في الحكومة والمجتمع.

 

  أستراليا: 

 

  كان رئيس الوزراء الأسترالي جون هوارد في واشنطن العاصمة صباح يوم الهجوم، واستحضر معاهدة أنزوس، قائلًا إنها أظهرت “التزام أستراليا الثابت بالعمل مع الولايات المتحدة.”

  الصين:

 

  قال الرئيس جيانغ زيمين إنه “صُدم” وأرسل تعازيه للرئيس بوش، بينما قالت وزارة الخارجية إن الصين “تعارض كل أشكال” الإرهاب. وفي بكين، زار عشرات الآلاف من الأشخاص السفارة الأمريكية، تاركين الزهور والبطاقات وأكاليل الجنازة ومذكرات التعزية المكتوبة بخط اليد على الرصيف أمام السفارة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج احداث 11 سبتمبر 11 سبتمبر تنظيم القاعدة افغانستان الولایات المتحدة أحداث 11 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا 2024.. أثار المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني لمنتخب أوروجواي، الجدل في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تقام حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى 15 من شهر يوليو الجاري.

ويستعد منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، لخوض مباراة «تحصيل حاصل» لرفقاء داروين نونيز، أمام المستضيف منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا 2024.

أوروجواي تكتسح بوليفيا وتضمن التأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

وقاد نونيز منتخب أوروجواي لتحقيق انتصار كاسح بخماسية نظيفة على نظيره البوليفي، مساء الخميس الماضي، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا 2024» المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة.

وأحرز خماسية منتخب أوروجواي، كل من: فاكوندو بيليستري في الدقيقة 8، داروين نونيز في الدقيقة 21، ماكسيميليانو آراوخو في الدقيقة 77، فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 81، ورودريجو بينتانكور في الدقيقة 89.

نونيز نجم منتخب أوروجواي

وبهذا الفوز ضمن المنتخب الأوروجوياني التواجد في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا، بينما بات المنتخب الأمريكي مطالب بالفوز على أوروجواي في الجولة الأخيرة من أجل التأهل إلى ربع النهائي وتجنب الوادع المبكر.

مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إيقاف الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب منتخب أوروجواي، مباراة واحدة بعد أن تأخر فريقه في دخول أرض الملعب بين شوطي مواجهة بوليفيا، والتي حسمها بخماسية نظيفة يوم الخميس الماضي.

وقال الاتحاد الأمريكي الجنوبي في بيان، إنه غرم الاتحاد الأوروجوائي 15 ألف دولار لعدم امتثال الفريق للمادتين 104 و145 من لوائح البطولة والمتعلقة بنزول أرضية الملعب بعد الوقت المقرر لبدء أو استئناف المباراة.

مارسيلو بيلسا مدرب منتخب أوروجواي

وسوف يغيب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا عن مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث سيتواجد بدلًا منه في المنطقة الفنية مساعده بابلو كيروجا.

وهو ما أثار الجدل بالنسبة للعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ربطوا بين إيقاف بيلسا، وحاجة الولايات المتحدة، التي تستضيف البطولة إلى الفوز، من أجل التأهل إلى ربع النهائي، وتجنب الوداع المبكر من البطولة.

مقالات مشابهة

  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • الولايات المتحدة تصدر تقريرها السنوي بشأن الحريات الدينية حول العالم