زنقة 20 | الرباط

اعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، اليوم الإثنين، عدم تسجيل أي إصابات في صفوف النزلاء بجميع المؤسسات السجنية، على إثر الزلزال الذي شهدته المملكة مساء الجمعة الماضي.

و قالت المندوبية في بلاغ لها “أنه على إثر الزلزال الذي شهدته بلادنا، تطمئن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أسر النزلاء وتخبرهم أنه لم تسجل أي إصابات في صفوف النزلاء بجميع المؤسسات السجنية”.

وأضافت أنه منذ لحظة وقوع الزلزال تمت تعبئة جميع مسؤولي المؤسسات السجنية وموظفي الحراسة والأطقم الطبية للحضور الفوري والقيام بجولات تفقدية للاطمئنان على النزلاء، كما تم إيفاد لجن مكونة من مسؤولين مركزيين إلى عدد من المؤسسات السجنية لتفقد أحوال ساكنتها.

وأشارت إلى أنه تم تمكين النزلاء من الاتصال بذويهم للاطمئنان عليهم، وتقديم الدعم والمواكبة النفسية للنزلاء الذين فجعوا في بعض أقاربهم جراء هذا الحادث.

كما أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج مواصلة تعبئة جميع موظفيها ومسؤوليها واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة التي تفرضها الوضعية الراهنة وذلك بتنسيق تام مع السلطات المعنية.

وجاء في البلاغ أن المندوبية تابعت بتأثر وأسى هذه الكارثة، وتتقدم وكافة موظفيها بخالص التعازي والمواساة لعائلات الضحايا الذين وافتهم المنية في هذا الزلزال راجين من المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة مع الدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المؤسسات السجنیة

إقرأ أيضاً:

الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد

بغداد اليوم – بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، بتسجيل ثلاث حالات انتحار جديدة لشباب في العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شاباً تولد 2004 اقدم على شنق نفسه بواسطة حبل معلق بسقف غرفته داخل منزله ضمن قطاع 7 في مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد"، مشيراً الى أن "طالباً تولد ٢٠٠٩ أطلق النار على نفسه من سلاح نوع مسدس يعود لوالده الذي يعمل ضابط برتبة عميد منسوب للجيش ضمن منطقة الحرية".

وأضاف، أن "شاباً اخراً تولد 2007 انتحر ايضاً بعد أن تناول مادة سامة (زرنيخ) داخل منزله ضمن منطقة حسينية المعامل"، مبيناً أنه "تم تسجيل 5 حالات انتحار خلال الـ24 ساعة الماضية".

وكان مصدر أمني، قد افاد اليوم لـ"بغداد اليوم"، بإقدام طالبين اثنين على الانتحار بعد رسوبهما بامتحانات الثالث متوسط في محافظتي بغداد وكركوك.

مقالات مشابهة

  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • الزمالك يعلن رحيل الفلسطيني ياسر حمد.. رسميًا
  • رسميًا.. الزمالك يُعلن رحيل ياسر حمد
  • ميركاتو 2024.. الزمالك يعلن رحيل الفلسطيني ياسر حمد رسميًا
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية
  • إدارة سجن “عين السبع 1” تكشف حقيقة نشوب حريق بالمؤسسة السجنية
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية لضمان توفير قناة آمنة للنزلاء للتعبير عن مشاكلهم دون اية قيود ،
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • 40.45 بالمائة نسبة النجاح في الباكالوريا بين صفوف نزلاء المؤسسات السجنية