الأسبوع:
2024-07-01@17:11:39 GMT

فى الذكرى 22.. سمير فرج يكشف تفاصيل أحداث 11 سبتمبر

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

فى الذكرى 22.. سمير فرج يكشف تفاصيل أحداث 11 سبتمبر

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إنه في يوم 11 سبتمبر عام 2001 نالت أمريكا ثاني أكبر خسارة في تاريخها"، لافتاً إلى أن: "ما حدث هو أن 4 طائرات نقل تجاري مدني تقودها 4 مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة طلعوا على 4 أهداف منهم 2 على برج التجارة العالمي والثالثة على وزارة الدفاع الأمريكية والرابعة كانت ذاهبة على البيت الأبيض".

وأضاف سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن خسائر العملية وصلت إلى 2977 قتيل، و19 إرهابيا وآلاف الجرحى والمصابين، وحدث حالات اختناق كبيرة ".

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن:"3 طائرات نجحت في الوصول إلى أهدافهم لكن الرابعة لم تنجح لأن المدنيين الذين كانوا في الطائرة استولوا عليها من الإرهابيين فسقطت دون أن تصل إلى هدفها".

وأشار إلى أن هناك 19 فردا من تنظيم القاعدة استولوا على 4 طائرات وهاجموا تلك الأهداف، موضحاً أن الطائرة اصطدمت بأعلى البرج ثم بعد ساعتين انهار البرج بالكامل، لافتاً أن القاعدة لم تستخدم متفجرات في تدمير الأبراج ولكن الطائرة بالوقود الذي كانت تحويه كفيل بتفجيرهما.

اقرأ أيضاً11 سبتمبر.. لحظات من الرعب شهدتها أمريكا في 2001

11 سبتمبر.. ذكرى يوم الجحيم في أمريكا

من دون الظواهري.. الأمريكيون يحيون ذكرى أحداث 11 سبتمبر.. و تحذير من هجمات جديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنظيم القاعدة بن لادن أحداث 11 سبتمبر عملية 11 11

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فيلم A Quiet Place: Day One.. تصدّر إيرادات شباك التذاكر

تصدّر فيلم الرعب A Quiet Place: Day One إيرادات شباك التذاكر الأمريكي في أول أيام عرضه بالسينمات، حيث حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 22.5 مليون دولار في دور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن تتراوح إيرادات الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية بين 40 إلى 50 مليون دولار، بحسب موقع «موجو بوكس أوفيس».

يعتبر A Quiet Place: Day One هو النسخة الثالثة من سلسلة أفلام A Quiet Place، تأليف وإخراج مايكل سارنوسكي، استنادًا إلى قصة عمل على كتابتها مع جون كراسينسكي.

ردود أفعال إيجابية لـ A Quiet Place: Day One

وتدور أحداث الجزء الثالث قبل أحداث الجزئين الأول والثاني في المراحل الأولى من غزو مدينة نيويورك من قبل مخلوقات خارج كوكب الأرض التي تتمتع بحاسة سمع حادة، وحصل الفيلم على ردود أفعال إيجابية من النقاد الذين وجدوا الفيلم موترا رغم كونه أقل رعبا من الأجزاء السابقة.

ويضم الفيلم في بطولته مجموعة من نجوم هوليوود، بينهم لوبيتا نيونجو، وجوزيف كوين، وأليكس وولف، ودجيمون هونسو، الذي يقدم الدور الذي لعبه في الجزء الثاني من سلسلة الأفلام.

قصة فيلم A Quiet Place: Day One

وتدور أحداث فيلم الرعب A Quiet Place: Day One حول «سام»، مريضة بالسرطان تعاني من مرض عضال، تعيش في دار رعاية خارج مدينة نيويورك مع قطتها «فرودو»، وفي أحد الأيام يقنع روبن عامل الرعاية، سام المتردد بالانضمام إلى مجموعة في عرض للدمي المتحركة في مانهاتن، خلال الرحلة، لاحظت المجموعة اصطدام أجسام تشبه النيزك بالمدينة، وبعد فترة وجيزة، تبدأ مخلوقات معادية خارج كوكب الأرض في مهاجمة الناس، لتبدأ رحلة في الهروب من مصيرها المحتوم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل دور أمينة خليل ضمن أحداث فيلم إكس مراتى
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)
  • تفاصيل فيلم A Quiet Place: Day One.. تصدّر إيرادات شباك التذاكر
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • الزمالك يكشف حقيقة تغريمه نصف مليون دولار بسبب أحداث الكونفدرالية
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها