استقبل رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق محمد شياع السوداني وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم بن محمد القناص، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبدالعزيز الشمري.

ورحب السوداني بالوفد، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتوطيد الشراكات في شتى المجالات، بما يعزز العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية العراق.

أخبار متعلقة جامعة الملك عبدالعزيز تقدّم مشروع "أطلس الوديان في المملكة""الشورى" يقترح تقديم منتج سكني مدعوم للأسرة.. اعرف المزيدلجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية

وأكد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية عمق العلاقات بين المملكة والعراق على مختلف المستويات.

كما التقى الوفد خلال الزيارة بنائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط بجمهورية العراق، الدكتور محمد علي تميم، الذي أعرب عن تقديره لمواقف المملكة الداعمة للعراق في مختلف الميادين، مبينا أن الحكومة العراقية تثمن هذا الدعم.

التعاون الثنائي

وخلال الزيارة استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط بجمهورية العراق حيان عبدالغني، وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى.

واستعرض مع الوفد العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأكد عبدالغني خلال اللقاء قوة ومتانة العلاقات السعودية العراقية.

كما عقد الوفد اجتماعًا مع وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، استعرضوا خلاله عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاختصاص.

رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق محمد شياع السوداني يستقبل وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في #مجلس_الشورى، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد حالياً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة د.إبراهيم القناص. pic.twitter.com/0HYmifWG8Q— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) September 11, 2023الهيئة الوطنية للاستثمار

وفي إطار الزيارة التقى وفد مجلس الشورى برئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في جمهورية العراق حيدر محمد مكية، وناقشوا معه العديد من الموضوعات، مؤكدين أهمية العمل المشترك لتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين، في كل المجالات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس بغداد رئيس وزراء العراق العراق السوداني السعودية رئیس مجلس الوزراء مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد

دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع السفير الهندي بدمشق إرشاد أحمد سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات في المجالات الصناعية والعلمية والصحية والتجارية وتقنيات المعلومات والطاقة وبناء القدرات والموارد البشرية.

وأعرب المهندس عرنوس عن تصميم الحكومة السورية على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع الحكومة الهندية، وفتح آفاق أوسع أمامه، وخلق فرص تعاون جديدة، واستكمال المشاريع المشتركة بما يعكس عمق العلاقات التاريخية ويحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مشيراً إلى أهمية زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة من قبل الهند، وخصوصاً في المجالات الطبية والهندسية والمعلوماتية، ومعرباً عن التقدير لمواقف الهند الداعمة لسورية ووقوفها إلى جانب المتضررين من الزلزال وتقديمها المساعدات الطبية والإغاثية لهم.

ودعا رئيس مجلس الوزراء الجانب الهندي إلى المساهمة في عملية إعادة الإعمار والبناء في سورية، مؤكداً أهمية تشجيع قطاعي الأعمال في البلدين لإقامة مشروعات وشراكات استثمارية، والمساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية، وتعزيز التبادل التجاري من خلال مقايضة السلع التي تحتاجها أسواق البلدين، لافتاً إلى الاستعداد لتذليل أي عقبات قد تعترض تطوير العلاقات على الصعد كافة.

كما أكد أهمية اتخاذ الجانبين الإجراءات المناسبة تمهيداً لانعقاد اللجنة الحكومية المشتركة لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

من جهته أشار السفير الهندي إلى العلاقات الراسخة بين سورية والهند، مؤكداً رغبة بلاده بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومستعرضاً أهم قضايا التعاون التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة.

حضر اللقاء الدكتور قيس محمد خضر الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان