أكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن الشركة تسير بخطىً ثابتة نحو تطبيق أحدث الوسائل التقنية واستخدام الأجهزة المعملية المتطورة في مجال مراقبة جودة مياه الشرب والمعالجة الآمنة لمياه الصرف الصحي؛ بهدف تقديم خدمات مميزة للمواطنين بمحافظة الجيزة.

وأشار رئيس مياه الشرب بالجيزة، إلى حصول الشركة على المستوى الأول في تقييم أداء مأمونية المياه والصرف الصحي لعام 2022/ 2023، مؤكدًا على تطبيق خطط مأمونية المياه وتداول الصرف الصحي لمحطات مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي وتقييم وإدارة المخاطر المحتملة والإجراءات التصحيحية ومتابعة جودة المياه بهدف استدامة الخدمات والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وكذلك الحفاظ على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وتابع المهندس منصور بدوي، اجتاز معمل محطة معالجة صرف صحي أم دينار، الاختبارات اللازمة لإعتماد شهادة الأيزو الدولية "17025"، وذلك بعد مراجعة الجهة المانحة "إيجاك" لمتطلبات الجودة وطرق التحاليل القياسية وفحص دقة النتائج ونظام الإدارة بالمعمل.

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس مياه الشرب بالجيزة، تجديد إعتماد شهادة الأيزو الدولية لمعمل محطة مياه إمبابة للمرة الرابعة على التوالي، مشيرًا إلى أن التجديد يعكس مدى الإلتزام بمعايير الجودة وطرق التحاليل القياسية بالمعمل.

جديرُ بالذكر، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لديها محطات: جزيرة الدهب والحجارة وإمبابة وأوسيم ومنشآة القناطر والحوامدية حاصلة على شهادة مأمونية المياه، وتداول الصرف الصحي لمحطة معالجة أم دينار ومعالجة البدرشين، وشهادة الأيزو الدولية "١٧٠٢٥" لمعامل: مياه إمبابة وجزيرة الدهب والمعمل المركزي ومعالجة صرف زنين ومعالجة أم دينار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي مياه الصرف الصحي محافظة الجيزة الحفاظ على البيئة شركة مياه الشرب المشروعات القومية مياه الشرب والصرف الصحي ادارة المخاطر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة محطة معالجة صرف رئيس شركة مياه الشرب والصرف محطة معالجة صرف صحي الصرف الصحی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة

تفقد  المهندس أحمد شعبان، المكلف بمباشرة مهام واختصاصات رئيس مجلس أدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر صباح اليوم محطة اليسر لتحلية المياه  لمتابعة سير العمل  مؤكدا علي الإلتزام بكافة معايير التشغيل والصيانة داخل المحطة، ومتابعة أعمال صيانة الكهرباء مع شركة شنايدر 
كما تفقد المعمل الخاص بالمحطة، مؤكدًا الالتزام بالمعايير القياسية والصحية لضمان جودة مياه الشرب التي يتم ضخها للمواطنين . 

وأكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها، ومشيرة إلى أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

وتدعو الشركة  المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات  التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وتناشدهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة.

 وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، قد انتهت من إجراء الاختبارات التحريرية  لوظائف قارئ ومحصل ووظيفة محاسب

حيث يتم اجراء الاختبارات بمركز تدريب الشركة  تحت إشراف كامل على لجان الاختبارات من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واستمرت  الاختبارات التحريريه على مدار يومين .

  

الجولة 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • سابالينكا تواصل التقدم في الصين المفتوحة بخطى ثابتة وتبلغ ثمن النهائي
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • مياه الجيزة: "بداية جديدة" تستكمل مسيرة استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم