كتب- محمد أبو بكر:
سلم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ١٠٨ جهازاً كهربائياً لـ عدد ٤٠ فتاة مقبلة علي الزواج، مقدمة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية؛ وذلك لمساعدتهن في إتمام زفافهن واستكمال ما ينقصهن لتجهيز منزل الزوجية وإدخال الفرحة على قلوبهن .

وقدم المحافظ، وفقاً لبيان المحافظة الإثنين، التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن، متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة.

وأكد محافظ الجيزة، أن الدولة المصرية تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة الشباب من خلال التوسع في المشروعات التنموية، وبناء المدن الجديدة، مستشهداً بمستوى التطور فى البنية التحتية بالمحافظة وما تم إنجازه بمشروعات الصرف الصحي التي كانت تغطي ١٢% فقط من المحافظة، ووصلت الآن نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي الي 60% من المحافظة.

وأوضح المحافظ، أنه مع انتهاء مشروعات حياة كريمة، ستصل إلي نسبة 95%، وهو ما يعكس مدى الجهد المبذول لتحسين حياة المواطنين.

وثمن المحافظ التعاون المثمر مع مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، فى تقديم المساعدات لأبناء المحافظة، مؤكداً على أن هذا العام فقط شهد ثلاث فعاليات بين المحافظة والمؤسسة، استهدفت ذوى الهمم والفتيات المقبلات على الزواج، لافتاً إلى وجود جهوداً كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية؛ لمساندة ودعم الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة.

ووجه المحافظ خلال كلمته رسالة للفتيات المقبلات على الزواج، أن يكن أمهات مثاليات، وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم .

كما وجه المحافظ رسالة إلى المجتمع، وخص بالذكر الأهالي والأسر، بضرورة تخفيف مصاريف الزواج المختلفة والتي تُعدّ من أكبر معوقات الزواج وعدم المبالغة في التأثيث وشراء الأجهزة .

ومن جانبهم قدمت الفتيات المستحقات الشكر، لمحافظ الجيزة ومؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية؛ لإستقبالهن اليوم بديوان عام المحافظة وتوزيع الأجهزة الكهربائية عليهن وتوفير احتياجاتهن المعيشية ليحيوا حياة كريمة.

جاءت الفعالية بحضور هند عبد الحليم، نائب المحافظ، وصفية مصطفى أمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية و محمد كمال، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة أحمد راشد محافظ الجيزة أجهزة كهربائية أمین الخیریة على الزواج

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أن مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى فى اهتماماته، مشيراً إلى أن المواطن ينتظر الكثير لتحسين مستوى الخدمات المقدمة له مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميدانى والتفاعل مع المواطنين بالشارع قائلاً: "المواطن صوته لازم يبقي مسموع ويستجاب لشكواه" موضحاً أنه على دراية كاملة بكافة مشاكل المحافظة، وأنه سيسعى جاهداً على تحقيق أمال وطموحات المواطن الجيزاوى .
 

وحدد المحافظ خلال لقاءه الأول مع رؤساء الأحياء والمراكز مبادئه فى العمل بالانضباط والالتزام والشفافية مطالبهم بتطبيق القانون دون خوف أو تردد قائلاً "القانون يطبق علي الجميع" .


وخلال اللقاء حرص النجار على عرض رؤيته لإدارة العمل بالمحافظة  مشدداً على ضرورة تنفيذ الأعمال وفق ما يتماشى مع رؤية الدولة وقيادتها السياسية لتحقيق المستهدف من خطط وبرامج التنمية بمختلف القطاعات مؤكداً أن هناك تقييما دوريا لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ونوابهم قائلاً " مطلوب منكم مجهود مضاعف وفكر غير تقليدي " . 
 

وقال محافظ الجيزة إن ملفات مياه الشرب والنظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات تأتى على رأس أولويات العمل فى المرحلة الحالية مؤكداً أنه لا تهاون فى استرداد كل شبر من أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء . 
 

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التى تواجه أي منها حال تواجد أى معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والإهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والإلتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدى للِاشغالات والتعديات، مؤكداً حرصه على بذل كل الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.
 

اجتماع المحافظ جاء بحضور ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمد نور السكرتير المساعد وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

مقالات مشابهة

  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • مصدر: محافظ الجيزة جمع متعلقاته وغادر مبنى المحافظة
  • حبس المتهم بسرقة أجهزة كهربائية من شقة في بولاق أبو العلا