الثورة نت|

دُشنت في مديرية بعدان بمحافظة إب اليوم، فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال التدشين أكد عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم أهمية استخلاص معاني الصمود والثبات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وأخلاقه ونهجه القويم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته الخالدة.

واعتبر هذه المناسبة محطة تعبوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم وتعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء في أوساط المجتمع والتحرر من العبودية والجهل وحالة الارتهان التي تعيشها الأمة اليوم.

فيما أشار وكيل المحافظة صادق حمزة إلى دلالات إحياء ذكرى ميلاد الصادق الأمين لاستلهام معاني الدروس من سيرته العطرة وتجسيد قيم الدين الحنيف والمبادئ والأخلاق المحمدية قولاً وعملا.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أول من بايع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وآووه ونصروه وكان لهم الشرف في نشر رسالة الإسلام في أصقاع المعمورة.. معتبرا الاحتفال بهذه الذكرى محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي.

بدوره أكد مدير المديرية مفضل الجلال ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف لما تمثله من تعزيز الارتباط برسول الأمة والسير على نهجه.

ولفت إلى أهمية تماسك الجبهة الداخلية وتفعيل التكافل الاجتماعي والإحسان لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتفقد أسر وأبناء الشهداء والمفقودين وعكس مقدار المحبة والارتباط بالرسول في هذه المناسبة العظيمة.

من جهته أشار الناشط الثقافي عبدالملك النهاري إلى أن العمل بالنهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الأنشطة والفعاليات والحشد والحضور في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

حضر التدشين مدراء محكمة الاستئناف القاضي كمال الحجري وصندوق الرعاية الاجتماعية قاسم شحرة وصندوق المعاقين فتحي خشافة وعميد المعهد المهني الدكتور محمد جبير.

إلى ذلك نظم أبناء عزلتي العذارب وبني منصور في مديرية بعدان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد عضو مجلس النواب علي الزنم أن الاحتفاء بذكرى المولد مناسبة لتوحيد الصفوف والجبهة الداخلية ضد الغازي وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في القلوب، معتبرا الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر يجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.

وشدد على ضرورة الاحتشاد المشرف في الفعاليات المحمدية والتحشيد والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من قبل أعداء الإسلام.

فيما بين وكيل المحافظة حمزة فضائل أن الرسالة المحمدية والقرآن الكريم خطان لا يفترقان وأن الانحرافات عن الدين نتيجة للبعد عن كتاب الله والانفصال عن الرسول الأعظم والمقدسات الإسلامية.

وحث على استلهام الدروس والعبر من ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والتزود بمكارم الأخلاق التي جاء بها.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في ظل ما يتعرض له الإسلام والرسول الأعظم من إساءة من أعداء الأمة باعتباره رداً عملياً على هذه الإساءات والتأكيد على الانتماء للمنهج المحمدي.

وأوضحت دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام والدور المعول على أهل الحكمة والإيمان في السير على درب الآباء والاجداد والتمسك بمنهج المصطفى والدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف.

حضر الفعالية مدراء محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي كمال الحجري وصندوق الرعاية الإجتماعيه قاسم شحرة وصندوق المعاقين فتحي خشافة وعميد المعهد المهني الدكتور محمد جبير.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمّت إدارة أمن مديرية الظهار بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد الشبيبي، أهمية الولاية لتحصين الأمة من التولي لليهود والنصارى .. مضيفا “أن قوى الطاغوت وأدواتها تعمل بشتى الوسائل والطرق لصرف أنظار الأمة عن مبدأ الولاية لهدف إذلال الأمة والهيمنة عليها”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية الدكتور فضل زيد ومدير أمن المديرية العقيد محمد السبتاني، أوضح مسؤول التعبئة بالمديرية علاء السادة أن ولاية الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى يمثل طريق الحق والعزة والكرامة للأمة.

بدوره أكد نائب مدير أمن الظهار العقيد يوسف العيدروس، على أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام لمواجهة قوى الاستكبار والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح.

وحث على تجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي، لتحقيق الانتصارات على الأصعدة العسكرية والثقافية والاجتماعية ومواجهة أعداء الأمة.

حضر الفعالية مدير العلاقات والإعلام بإدارة أمن المحافظة الرائد عبدالقدوس السادة ومدراء مراكز شرطة 7 اكتوبر العقيد حيدر المنصوري و21 سبتمبر العقيد يحيى جزيلان والغربي العقيد محمد الشامي وضباط وأفراد من مديرية الظهار.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده
  • شيخ الأزهر: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • لعلك فهمت وفقهت يا فتى!
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية