صحيفة اليوم:
2024-10-06@02:54:37 GMT

العاصفة "دانيال" تصل مصر.. ما تأثيرها على البلاد؟

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

العاصفة 'دانيال' تصل مصر.. ما تأثيرها على البلاد؟

رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، الرمال المثارة جراء العاصفة دانيال في مناطق من القاهرة الكبرى، يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

وأعلنت "الأرصاد" انخفاض الرؤية الأفقية لتسجل على القاهرة الكبرى 4000 متر والإسكندرية 500 متر.

أخبار متعلقة المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 2681 وفاةبنغازي.

. عاصفة قوية تودي بحياة 150 شخصا في درنةالحدود المصرية

ووصلت العاصفة دانيال صباح اليوم الإثنين إلى الحدود المصرية، ليتأثر غرب البلاد المتمثل في مناطق السلوم، وسيوة، ومطروح وصولا إلى الإسكندرية.

وتوقعت الأرصاد، أن تؤثر العاصفة على البلاد من خلال الرياح الشديدة ورمال مثارة على مناطق من القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأوضحت أن السحب يصاحبها سقوط الأمطار، وقد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد، مؤكدة أن بقايا العاصفة دانيال تؤثر على البلاد لمدة 3 أيام متتالية الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويختفي تأثير العاصفة تماما الخميس المقبل.

150 قتيلًا.. ارتفاع عدد ضحايا #إعصار_دانيال بـ #ليبيا#اليوم #إعصار_ليبيا #العاصفة_دانيال
https://t.co/R5kVEHsuRT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2023العاصفة دانيال في مصر

وأكدت الهيئة في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن تأثير العاصفة على مصر مختلف تماما عن تأثيرها في ليبيا لفقدانها قوتها، وهو ما لا يستدعي الخوف أو الذعر، لكن ينبغي توخي الحذر في المناطق التي تؤثر فيها بقايا العاصفة.

وأعلنت الصفحة الرسمية للأرصاد، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية ويصاحبها سقوط.

وقالت إن العاصفة دانيال تؤدي لانخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 درجات على أغلب البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة.

بيان رسمي.. #العاصفة_دانيال يوم الإثنين في مصر#اليوم pic.twitter.com/FZPunez2a7— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2023البحر المتوسط

وضربت العاصفة دانيال القادمة من البحر المتوسط مدن شرق ليبيا "بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة" منذ أمس الأحد.

وقامت السلطات الليبية بفرض حظر التجول وإغلاق المدارس والمتاجر، إذ أودت العاصفة بحياة 25 شخصا في ليبيا، وألحقت الضرر بعدد كبير من المنازل والطرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم القاهرة العاصفة دانيال دانيال العاصفة دانيال في مصر مصر ليبيا العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية

قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية إنها رفعت حالة القوة القاهرة عن جميع حقول وموانئ النفط اعتبارا من اليوم الخميس.

و" القوة القاهرة" هي إجراء يعفي طرفي التعاقد من أي التزامات قانونية أو مالية تترتب على عدم الوفاء بالتعاقدات النفطية الدولية بسبب حدوث ظروف طارئة خارجة عن إرادة الطرف المصدر.

وتعود أزمة الحقول النفطية، إلى تفجير الخلاف الذي جرى في آب/أغسطس الماضي، بشأن إقالة محافظ مصرف ليبيا المركزي المخضرم الصديق الكبير، من قبل حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليا في طرابلس.



وكانت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، قالت الشهر الماضي، إن إغلاق حقول نفطية في الآونة الأخيرة تسبب في فقد 63 بالمئة تقريبا من الإنتاج الكلي للنفط في البلاد.

وذكرت المؤسسة أن إعادة تشغيل الحقول المتوقفة سيتطلب "تكاليف باهظة وجهودا تقنية مضاعفة"، مشيرة إلى أن القطاع النفطي "يُعد العمود الفقري" للاقتصاد الليبي.

وشددت على أن "الأسباب التي أدت إلى إقفال النفط لا علاقة لها بالمؤسسة الوطنية للنفط"، مضيفة أن فرق المؤسسة تقيم الخسائر الناجمة عن حالات الإغلاق.

وأكدت المؤسسة في بيان أن "الإقفالات المتكررة تؤدي إلى فقدان جزء كبير من الإنتاج النفطي، وتتسبب في تدهور البنية التحتية للقطاع وتبدد الجهود المبذولة لتحقيق خطة زيادة الإنتاج".



واتسع نطاق توقف إنتاج النفط في ليبيا، إذ تطالب قيادات في شرق البلاد السلطات في غرب البلاد بالتراجع عن قرار تغيير محافظ المصرف المركزي، وهو منصب مهم في دولة تمثل فيها السيطرة على إيرادات النفط مغنما كبيرا لأي فصيل.

وتهدد أزمة السيطرة على مصرف ليبيا المركزي بوقوع موجة جديدة من عدم الاستقرار في بلد منتج رئيسي للنفط ومنقسم بين فصائل في الشرق والغرب.

وتعهدت فصائل في شرق البلاد بمواصلة وقف إنتاج ليبيا من النفط حتى يعيد المجلس الرئاسي المعترف به دوليا وحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس بغرب البلاد محافظ مصرف ليبيا المركزي المخضرم الصديق الكبير إلى منصبه بحسب الوكالة.

مقالات مشابهة

  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • ليبيا تلغي "القوة القاهرة" وتستأنف إنتاج النفط
  • ليبيا.. رفع «القوة القاهرة» عن قطاع النفط واستئناف التصدير
  • الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • اليوم العالمي للقهوة: أشهر الخرافات والحقائق حول المشروب المحبوب
  • ليبيا  تشارك بأعمال الملتقى العربي للسكري في القاهرة