أكد قسم البلاغات في الهيئة العامة للطرق ”938“، منع دخول الشاحنات لطريق ”الجبيل“، وطريق ”أبو حدرية“ في أوقات الذروة، مع تحويل حركتها إلى طريق ”الرياض - أبو حدرية“، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وأشار إلى إيقاف الأعمال على طريق أبو حدرية، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، وفتح التحويلة المرورية، على أن تستكمل الأعمال بعد انتهاء أعمال طريق ”الجبيل - الظهران“، وذلك لتخفيف الاختناق المروري.

أخبار متعلقة للمرة الثالثة.. مركز السموم بالشرقية يحصل على شهادة "الأيزو"45 ألف ريال.. جوائز "تقنية الأحساء" للتفوق العلمي والفصلي

غياب التنسيق

كان عدد من مستخدمي طريق «أبو حدرية»، قد أبدوا في حديثهم لـ"اليوم" عن استياءهم من غياب التنسيق بين المقاول والجهة الحكومية، في تنفيذ أعمال الطريق، والتي لم تراعي توقيت العمل، وتنفيذ المشروع في وقت الذروة، إضافةً إلى التخطيط غير السليم للمدخل؛ ما سبب ازدحامًا مروريًّا وتكدسًا للسيارات، امتد لمسافات طويلة، خاصةً أنه أحد الشرايين الرئيسية في المنطقة الشرقية، كونه طريقًا دوليًّا من البحرين إلى الكويت، ويربط ضاحية الملك فهد والنابية والنعيرية والخفجي وحفر الباطن.

وأكدوا أن غياب التنسيق بين الجهات المنفذة سبّب ارتباكًا مروريًا بين مرتادي الطرق في حاضرة الدمام بشكل عام، حيث تنفذ مشاريع عديدة أفقدها الوقت بريقها، بالإضافة إلى مزاحمة الشاحنات للسيارات الصغيرة، داعين إلى النظر في هذه المشاريع، والتركيز على عدم ضياع الجهد والوقت، والالتزام بالعمل بجودة عالية، وتشكيل لجان من الجهات المعنية؛ للتنسيق عبر بث رسائل إلكترونية، وتنبيه المواطنين والمقيمين بالمشروع قبلها بوقتٍ كافٍ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الهيئة العامة للطرق منع دخول الشاحنات طريق أبو حدرية طريق الجبيل الظهران

إقرأ أيضاً:

الأونروا: مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة

أعلن عدنان أبو حسنة، المتحدث بسم وكالة الأونروا، أن الإحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 180 مؤسسة تابعة للأونروا في قطاع غزة، إضافة إلى مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة.

وقال عدنان أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، عبر فضائية “دي أم سي”، أن الأونروا هو شريان الحياة للفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا أن الوكالة تعمل على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه لا توجد حراسة على الشاحنات التي تمر من معبر كرم أبو سالم، ومجموعة من أهالي غزة يتواجدون على الطرق، لاستقبال المساعدات، وعندما يجتمع المواطنون حول الشاحنات، يتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال.

وأكد أن الخيار الوحيد خلال الفترة الحالية، هو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووجود ممرات إنسانية آمنة للمواطنين وللعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منوها باستشهاد 193 من العاملين في الأونروا في قطاع غزة.

وأشار "أبو حسنة"، إلى أن هناك إشكالية في آلية عمل واستقبال معبر كرم أبو سالم للمساعدات، مؤكدا أن الشاحنات تمر من المعبر، ولكن لا بد أن يكون نقلها بأمان إلى مناطق في قطاع غزة.

واختتم، متحدث الأونروا في غزة، إن الأوضاع في قطاع غزة خطيرة للغاية، فهناك مليون و700 ألف فلسطيني يتم حشرهم في حوالي 59 كم، بالتالي أي استخدام للقوة في تلك المناطق، والتي تعتبر مناطق إنسانية أيضا، سيؤدي لمقتل وجرح المئات من الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًمسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة

فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة

تقرير دولي: 21 ألف طفل فقدوا أو دفنوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية بغزة

مقالات مشابهة

  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا إلى أراضيها
  • "كوبا أمريكا 2024".. احتمالية غياب ميسي أمام بيرو
  • الامتناع عن التصويت يضع الاتحاد الأوروبي في ورطة.. وميلوني تدعو لطريق مختلف
  • وزارة الصحة نشرته.. إليكم التقرير التراكمي للطوارئ الصحية
  • لافروف يعلن توقف "بريكس" مؤقتا عن قبول أعضاء جدد
  • وفاة 7 أشخاص في حادث مروري مروع بتعز
  • كنيست الاحتلال يصدّق على مشروع قانون يمنع تسريح الاحتياط مؤقتا
  • القصيفي ندّد بما نشرته التلغراف: هناك غرف سوداء تبيت للبنان شراً
  • الأونروا: مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة
  • مصدر: مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم مؤقتا