أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال تركت ليبيا، بعد أيام شبه «كارثية»، حيث تسببت في ارتفاع موج البحر ليصل إلى 8 أمتار، بجانب 80 كم \ ساعة سرعة الرياح، وارتفاع مستوى الماء بسبب الأمطار لأكثر من متر في بعض مدن ليبيا.

وقالت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن العاصفة دانيال تسببت في حدوث منخفض جوي في مصر عقب دخولها إلى الحدود الغربية قادمة من ليبيا، وهناك رمال مثارة على القاهرة الكبرى ومطروح وسيوة.

وتابعت: خلال الساعات المقبلة سيستمر تأثير الرمال المثارة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى حتى غدا الثلاثاء، وهناك أمطار خفيفة على سيوة ومطروح والسلوم، وتزيد خلال الساعات المقبلة على هذه المناطق لتكون غزيرة.

وأوضحت إيمان شاكر، أن غدا الثلاثاء سيشهد أمطار خفيفة ومتوسطة على الإسكندرية وبعض محافظات القاهرة الكبرى، ومؤكدة أن هناك استمرار لحركة الرياح المثارة والتي تستمر لغد الثلاثاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركزاليوم، من المتوقع هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على محافظات إب، تعز، المحويت، ذمار، البيضاء، الضالع وريمة وأجزاء من صنعاء، عمران، صعدة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت، المهرة، شبوة، أبين ولحج.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 44 درجة مئوية، وحارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 35 – 40 درجة.

وحسب المركز قد تهب رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 42 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: السدة ـ إب: 14 ملم، صنعاء: 7.4، عمران: 7، الحوبان ـ تعز: 2.5، حجة: 1.4، إب : 0.8ملم.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، ومن انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الأمطار.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

المركز حذر كذلك الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة قنا