كشف الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، عن أن روسيا قد تدشن حملة تعبئة كبيرة قريبا في محاولة لتجنيد مئات آلاف الجنود من داخل روسيا وأوكرانيا.

ولم يقدم بيانا لهيئة الأركان العامة الأوكرانية ما يدعم هذا الزعم، فيما قال مسؤولون روس إنه لا توجد خطط حالية لموجة جديدة من التعبئة وإن موسكو تركز على تجنيد جنود محترفين.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها عن حالة ساحة القتال: "يتوقع حدوث تعبئة قسرية جماعية للسكان قريبا في روسيا الاتحادية والأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا بسبب الخسائر الكارثية التي تكبدها المحتلون".

وأوضح البيان أن حملة التعبئة قد تستهدف ما بين 400 ألف و700 ألف مجند معتمدة على تقديرات مختلفة، لافتًا إلى أن عدد الروس الذين تم تجنيدهم في موسكو وسان بطرسبرج سيظل "ضئيلاً"، بينما سيتزايد الاعتماد بكثافة على الروس من المناطق الواقعة خارج المدينتين الروسيتين الكبيرتين.

وأصدرت هيئة الأركان العامة بيانها بعد أيام من تصريح مسؤول كبير في المخابرات العسكرية الأوكرانية أفاد بوجود 420 ألف جندي روسي داخل أوكرانيا حاليا.

وتتعامل روسيا وأوكرانيا مع خسائرهما في ساحة المعركة على أنها سر من أسرار الدولة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف هوياتهم الأسبوع الماضي قولهم إن إجمالي عدد القتلى والجرحى من الروس والأوكرانيين في الحرب بلغ نحو 500 ألف منذ بدء الحرب في فبراير 2022.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا أوكرانيا و روسيا روسيا الجيش الأوكراني روس المخابرات العسكرية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/-أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري، بتهمة مهاجمة أهداف مدنية في أوكرانيا.

وتتهم المحكمة وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو ورئيس الأركان الجنرال فاليري غيراسيموف بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تتمثل في أعمال غير إنسانية.

وقالت المحكمة في بيان إن أوامر الاعتقال صدرت لأن القضاة اعتبروا أن هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن الرجال مسؤولون عن “الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية ضد البنية التحتية الكهربائية الأوكرانية” في الفترة من 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2022 حتى على الأقل. 9 آذار/ مارس 2023.

وأضافت المحكمة: “خلال هذا الإطار الزمني، نفذت القوات المسلحة الروسية عددًا كبيرًا من الضربات ضد العديد من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا”.

وفي العام الماضي، أصدرت المحكمة أيضًا مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتهمه فيها بـ المسؤولية الشخصية عن اختطاف الأطفال من أوكرانيا.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • فيتيسوف يحدد الهدف الحقيقي من التمييز ضد الرياضيين الروس
  • تخفيف الأحمال ومعاناة المواطنين.. هل تنتهي أزمة الكهرباء قريبا؟ شاهد
  • مسؤولون أمريكيون: البنتاجون قد يسمح لشركات أمريكية بالعمل في أوكرانيا
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين روسيين كبيرين
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • 1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهم
  • انطلاق أول شحنة من الفحم الروسي إلى الهند عبر ممر "شمال-جنوب" السككي الجديد