الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، المقترحات الخاصة بالنظام الأساسي لمشروع إنشاء مدينة 21 سبتمبر السكنية الخاصة بالفقراء من أبناء المحافظة، بعد صدور توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالشروع في تنفيذه.

وأستعرض الاجتماع، بحضور وكلاء المحافظة للشئون المالية والإدارية محمد النهاري، والخدمات محمد حليصي، والإعلام علي قشر، ووزارة المالية علي الشماحي، الوضع الحالي والأهداف وشروط الحصول على قطعة أرض والنماذج المستخدمة.

وأكد الاجتماع على وضع الدراسات بحسب مخططات الإسقاط للمدينة والوحدات السكنية التابعة للمشروع الذي يتضمن أكثر من ألفي وحدة سكنية قابل للتوسع، وموافاة الجهات المعنية بالمخططات ليتسنى لها البدء في العمل كل فيما يخصه خلال الفترة المقبلة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للنزول الميداني لتحديد الموقع والمساحات وصياغة الشروط.

وأكد المحافظ قحيم ضرورة البدء في تنفيذ مشروع مدينة 21 سبتمبر السكنية.. موضحا أن المشروع يأتي في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد التاسع لثورة 21 من سبتمبر، ويمثل إحدى ثمار الثورة التي أرسى دعائمها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

وثمن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمحافظة وأبنائها من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تخدم المواطن وتلامس احتياجاته ومتطلباته، خاصة الفقراء.

حضر الاجتماع، مديرو مكاتب الأشغال المهندس محمد مثنى، وهيئة الأراضي عبيد احسن، وصندوق النظافة عبدالناصر الشريف، وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية جابر الرازحي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع عقد بصنعاء برئاسة وزيري الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين هاشم المحاقري والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، أوضاع قطاع العقارات والمقاولات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم المستثمرين ومندوبي وممثلي شركات ومؤسسات العقارات والمقاولات، المشاكل والعراقيل التي تواجه قطاع التطوير العقاري، مؤكدين استعدادهم لدعم النشاط الاقتصادي وزيادة الاستثمارات في مشاريع عقارية نموذجية .

وأكد الوزير المحاقري استعداد الحكومة لتقديم الدعم والحوافز للمستثمرين في كل القطاعات بما فيها العقاري نظراً لأهميته في حركة الاقتصاد، منوهاً إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل فريق فني متناغم من الوزارتين لمعالجة أوضاع قطاع العقارات والمقاولات.

وشدد على سرعة تطبيق مخرجات الفريق الفني، مبيناً أنه سيتم ضمن المعالجات إزالة كل العراقيل واعتماد مصفوفة حوافز وتحسين وتسهيل الإجراءات وفق برنامج عمل محدد.

وأشار وزير الاقتصاد والاستثمار، إلى أن الحكومة ستعمل على تقديم الحوافز والمغريات لدعم المستثمرين واستعادة الثقة المتبادلة مع القطاع الخاص.

من جهته أشار الوزير قحيم، إلى أهمية الدور الاقتصادي لقطاع المقاولات والعقارات، ومعالجة أسباب الركود العقاري من أجل نهضة الاستثمار في هذا القطاع، وإنعاش السوق العقارية وإيجاد حلول وحوافز تجذب المستثمرين لتوفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وحث على التوجه نحو إقامة المدن السكنية من خلال الاستفادة من المزايا والحوافز الاستثمارية لقطاع العقارات.. معبراً عن أمله في أن تفضى الجهود المبذولة إلى إحداث نقلة كبيرة في قطاع وصناعه التطوير العقاري.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يناقش إيواء أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • صافرات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة