صحيفة صدى:
2024-09-30@16:01:11 GMT

حظر ارتداء النقاب في مدارس مصر

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

حظر ارتداء النقاب في مدارس مصر

القاهرة

أصدرت الحكومة المصرية قرارا بحظر ارتداء النقاب داخل المدارس وذلك تزامنا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

ومن جانبه أوضح وزير التعليم المصري رضا حجازي أن غطاء الشعر اختياري، مشترطا أن لا يحجب الغطاء وجه الطالبة، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.

ولفت الوزير إلى أن ولي الأمر يجب أن يكون على علم باختيار ابنته، وأن اختيارها لذلك جاء بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النقاب مدارس مصر مصر

إقرأ أيضاً:

شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات

روت ليديا مورلي، شابة بريطانية تبلغ من العمر 23 عامًا من نيوبورت، ويلز، تجربتها الصعبة بعد أن أصبحت صلعاء تمامًا بسبب إصابتها بفيروس كوفيد 19 لثماني مرات. بدأت مشكلتها في نوفمبر الماضي عندما لاحظت تساقط كميات كبيرة من شعرها في الحمام، وأكد الأطباء لاحقاً إصابتها بالثعلبة البقعية، وهو مرض يهاجم فيه الجهاز المناعي بصيلات الشعر.

وعلى الرغم من أن الأطباء في البداية ربطوا السبب بالإجهاد، إلا أن ليديا تعتقد أن إصاباتها المتكررة بكوفيد 19 هي السبب وراء ضعف جهازها المناعي وفقدان شعرها. بعد أن انتشر مقطع فيديو لها على "تيك توك"، نالت تجربتها دعماً واسعاً، حيث حصد الفيديو آلاف المشاهدات والإعجابات.

في غضون خمسة أشهر، فقدت ليديا حوالي 80% من شعرها، مما أثر بشدة على ثقتها بنفسها وجعلها تتجنب التقاط الصور. وعلى الرغم من صعوبة هذه المرحلة، قررت حلاقة ما تبقى من شعرها والتبرع به للجمعيات الخيرية، وهي خطوة عززت ثقتها بشكل كبير وجعلتها تشعر بالأنوثة مرة أخرى.

الآن، تشهد ليديا بعض علامات إعادة نمو شعرها، لكنها تدرك أن هذه الرحلة قد تكون غير متوقعة، مع احتمال أن يتساقط شعرها مرة أخرى. ومع ذلك، تواصل ليديا استخدام الشعر المستعار وتعمل على زيادة الوعي حول تجربتها مع الثعلبة لتشجيع الآخرين على التحدث عن تجاربهم مع تساقط الشعر.

مقالات مشابهة

  • أضرار تصفيف الشعر بالحرارة يوميًا وكيفية تقليل الضرر
  • شاومي تكشف النقاب عن هاتف Redmi Note 14 5G
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • أبرز الأطعمة الفعّالة لتعزيز صحة البشرة والشعر
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي
  • 8 إصابات.. كورونا تجعل فتاة “صلعاء تماماً”
  • 3 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر عند غسله.. «تكرريها يوميًا»
  • 8 إصابات.. كورونا تجعل فتاة "صلعاء تماماً"
  • إصلاح الشعر بعد الصيف.. كيف تتخلصين من الجفاف والتقصف في خطوات فعالة للعناية؟
  • بسبب الحجاب.. جدل حول فرض الزي المدرسي في ثانوية بسلا والقضية تصل للبرلمان