أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، ضرورة استيفاء شاغلي وظائف التعليم شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للنقل (التسكين) إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها، المنصوص عليها في المادة 71 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وبناء على موافقة السلطة المختصة على عقد برنامج التسكين على الكادر أونلاين باعتباره برنامج التنمية المهنية اللازم للحصول على شهادة الصلاحية.

وشددت على التنبيه على شاغلي وظائف التعليم الذين سجلوا ترشحهم لتدريبات التسكين على الكادر وإخطارهم كتابيا بأن حجز التدريب على البرنامج أونلاين عبر منصة المعلم للتدريب عن بعد على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين من هنا.

ويكون الحجز متاح بناء على كتاب الإدارة العامة لمركز المعلومات بالأكاديمية اعتبارا من 17 نوفمبر الجاري، وتجرى الاختبارات بفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين على أن يتم اتباع الضوابط المحددة من الإدارة العامة لمركز المعلومات بالأكاديمية الخاصة بإجراءات التسجيل وضوابط الاختبار على المنصة.

تشكيل لجنة لاستلام ملفات شاغلي وظائف التعليم

وأكدت على التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات شاغلي وظائف التعليم ومراجعة بياناتها والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات، وتعتبر الإدارة التعليمية مسؤولة عن صحة تلك البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل حتى 26 من الشهر نفسه؛ وذلك لمراجعتها وفحصها والتأكد من استيفاء متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية، وذلك توطئة لتسجيل استيفائها على موقع بيانات كادر المعلم خلال الزمن المحدد بعاليه على أن يحتوي الملف طبقا لما تم في الدفعات السابقة على الآتي:

(أ) : محتويات ملف التسكين الأوائل الخريجين المعينين على الدرجة المالية الثالثة، وبيان حالة إلكتروني معتمد واستمارة تقييم أداء المعلم بواسطة مدير المدرسة واستمارة تقييم أداء المعلم بواسطة موجه المادة وإقرار قيام بالعمل وصورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الليسانس.

- صورة طبق الأصل من شهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية ويستثنى الحاصلون على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والإجتماع إذا كان متقدما للنقل إلى وظيفة أخصائي وذلك إعمالا لأحكام القانون رقم 16 لسنة 2019.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

(ب): محتويات ملف التسكين للمعلمين الشاغلين لوظائف تعليمية قبل العمل بالقانون

رقم 155 لسنة 2007.

بیان حالة إلكتروني معتمد.

استمارة تقييم أداء المعلم بواسطة مدير المدرسة.

استمارة تقييم أداء المعلم بواسطة موجه المادة.

إقرار قيام بالعمل

صورة بطاقة الرقم القومي

تسجيل استيفاء اجتياز البرنامج التدريبي مركزيا

وأشارت إلى أنه سوف يتم تسجيل استيفاء اجتياز البرنامج التدريبي مركزيا من خلال الربط بين الإدارة العامة لمركز المعلومات بالأكاديمية والإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بديوان عام الوزارة والتنبيه المشدد بتعميم نشرة دورية على ديوان المديرية وجميع دواوين الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لمديريتكم الموقرة لإخطار شاغلي وظائف التعليم الذين سجلوا ترشحهم لتدريبات التسكين على الكادر وإخطارهم كتابيا بما ورد بعاليه واستكمال ملفاتهم بعد اجتياز البرنامج التدريبي المقرر أونلاين، ويتحمل المعلم مسؤولية عدم تسليم ملفه إلى لجنة الإدارة كاملا وما يترتب عليها من آثار في المدة المحددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحكام القانون أوائل الخريجين الأكاديمية المهنية للمعلمين الإدارات التعليمية الإدارة التعليمية الإدارة العامة التنمية المهنية الرقم القومى آثار آداب الأکادیمیة المهنیة للمعلمین الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة مستندات| حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد

 

جاء ذلك ردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية. 

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة. 

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر، في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 
 

مقالات مشابهة

  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • مياه سوهاج تحصد 31 شهادة دولية في الإدارة الفنية المستدامة وتكرم العاملين المتميزين
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تفتح التسجيل في برامج الدبلومات المهنية
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى