مكسرات (مواقع)

تعتبر المكسرات من المكونات الاساسية في مطبخنا، حيث لا تخلو أطباقنا اليومية منها سواء لإضافة نكهة مميزة أو للتزيين.

ومعلوم أن المكسرات تحتوي على فوائد صحية وغذائية لأجسامنا، ويعتبر تناول بضع حبات من المكسرات يومياً دواءً ساحراً إذ يمنح طاقة إيجابية وفعالة لجسم الإنسان.

اقرأ أيضاً توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

. أبراج محظوظة ماليا وعاطفيا 11 سبتمبر، 2023 وداعا للشعر الأبيض.. خلطة طبيعية معجزة تخلصك من شيب الرأس إلى الأبد وبوقت وجيز 11 سبتمبر، 2023

 

ـ المكسرات المقشرة:

قومي بتخزين هذه المكسرات في منزلك لأطول وقت ممكن من خلال وضعها في برطمانات محكمة الإغلاق وحفظها في الفريزر أو الثلاجة لمدة سنة واحدة.

لكن عليك أن تتجنبي تخزين هذه المكسرات بدرجة حرارة الغرفة لأكثر من شهر، حتى لا تتسرب الزيوت منها وتفسد، فهي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت مما يجعلها سهلة التعفن.

 

ـ المكسرات غير المقشرة:

يجب أن تحافظي على نوعية وجودة هذه المكسرات لأطول وقت ممكن من خلال وضعها في برطمانات مُحكمة الإغلاق وتخزينها داخل الثلاجة.

وبواسطة هذه الطريقة، يمكن أن تحفظيها لأكثر من سنة. أما إذا اضطررت لحفظها جانباً على حرارة الغرفة، فإن هذه المكسرات تبقى صالحة لوقت أطول من تلك المقشرة، حيت يمكنك تخزينها في برطمانات لحوالي 5 أشهر.

 

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان

رحب رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم بفكرة التعاون في مهمة دولية لحفظ السلام بين بلاده وإندونيسيا، وإمكانية توسيع نطاق التعاون على مستوى منطقة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".

 

تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا شيخ الأزهر يعرب عن تقديره لموقف شباب إندونيسيا الداعم للشعب الفلسطيني

 

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية (برناما) أن ذلك جاء خلال اتصال، اليوم الثلاثاء، هاتفي بين رئيس الوزراء الماليزي والرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو، حيث استعرض الجانبان وجهات النظر حول القضايا الراهنة، لاسيما دورالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي في تمثيل بلاده على الصعيد الدولي، وعن رؤيته للتعاون من أجل تحقيق السلام الإقليمي والدولي.

وأعرب رئيس الوزراء الماليزي عن أمله في أن تسير الانتخابات الإندونيسية، التي ستنتهي في 27 نوفمبر القادم، بسلاسة.

 

أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية

 

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان مجموعة من القضايا الأمنية ومستقبل أوروبا والقانون الدولي وصيغة السلام.

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، في منشور على تطبيق تيليجرام، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء "بُذلت الكثير من الجهود لأجل هذه الزيارة.. أٌجريت محادثة مهمة حول مستقبل أوروبا والأمن والقانون الدولي وصيغة السلام".

وكان أوربان قد وصل إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن الكرملين ليس لديه توقعات من زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا نتوقع أي شيء وربما ليس من اختصاصنا التعليق على هذه القضية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وتابع "لقد تولت المجر رئاسة المجلس للاتحاد الأوروبي ومن الواضح أنه يتعين عليها أداء واجباتها، ولهذا السبب أعتقد أنه في هذه الحالة بالذات، سيكون التركيز على التزامات أوربان فيما يتعلق بمصالح بروكسل بدلا عن المصالح الوطنية للمجر".

وأكد بيسكوف أن أوربان معروف كسياسي يعرف كيف يدافع عن مصالح بلاده بطريقة صعبة للغاية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري بيرتالان هافاسي، في وقت سابق، إن أوربان وصل إلى كييف، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري إلى كييف بعد بدء الأنشطة العسكرية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميا

مقالات مشابهة

  • «بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد
  • هجوم جديد على حكومة نتنياهو: عصابة اختطفت الدولة وتدفعنا نحو الهاوية
  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: فترة إيجابية
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان
  • إنقاذ أربعيني حاول التخلص من حياته لمروره بحالة نفسية سيئة بطما
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • أستراليا تضاعف رسوم التأشيرات للطلاب الأجانب لأكثر من 800 دولار استرالي