أبوظبي: «الخليج»
عقدت لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، الاثنين، لقاءً تنسيقياً مع مرشحي الإمارة، بالتزامن مع بداية الحملات الانتخابية؛ وذلك في إطار تعزيز التواصل مع المرشحين، لإنجاح التجربة الانتخابية.
وأكد الشيخ عبد الله بن حميد القاسمي رئيس مكتب صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، رئيس اللجنة، الحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين، ليتمكنوا من عرض برامجهم الانتخابية في أجواء نزيهة وشفافة، مع الالتزام بالضوابط والقواعد المحددة في التعليمات التنفيذية للانتخابات، وبما يعكس الوعي السياسي للمرشحين، ويحافظ على مكتسبات وقيم المجتمع الإماراتي.


وأشار إلى أهمية الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات؛ حيث تعمل لجنة إمارة رأس الخيمة على التنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الإمارة، لإنجاح مرحلة الحملات الانتخابية، وتسهيل الخدمات والإجراءات للمرشحين الراغبين في الإعلان عن حملاتهم الانتخابية، وفتح مقار انتخابية، مؤكداً أن أعضاء اللجنة على أتم الاستعداد للتواصل مع المرشحين، والإجابة عن كافة استفساراتهم، بما يسهم في إنجاح هذه التجربة الانتخابية.
وانطلقت الحملات الانتخابية للمرشحين، أمس، وتستمر لمدة 23 يوماً حتى 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطني الاتحادي رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بإحالة عدد من مشروعات القوانين المهمة إلى اللجان البرلمانية المختصة في بداية دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، ومنها مشروع قانون الإجراءات الجنائية الذي أعدته اللجنة الفرعية بمجلس النواب، واعتباره بديلاً عن مشروعات القوانين السابق إرسالها من الحكومة إلى مجلس النواب، وذلك لتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى لجنة مشتركة لتعديله

وأحيل مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة حقوق الإنسان، كما تم إخطار اللجان المختصة بسحب جميع مشروعات القوانين السابق تقديمها من الحكومة إلى مجلس النواب لتعديل قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

وأحال مجلس النواب مشروع قانون أحكام قانون الكسب غير المشروع إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس لتعديل بعض بنوده.

مقالات مشابهة

  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس