قال ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأثنين، إن السعودية تتطلع إلى تعميق العلاقات مع الهند في جميع المجالات.

وأضاف ولي العهد السعودي خلال زيارته إلى الهند، أن مجلس الشراكة السعودي الهندي له أثر كبير في تنمية العلاقات الثنائية.

وأعلن ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مشاركته في اجتماع الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار والممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، في نيودلهي، على هامش قمة مجموعة العشرين السبت، توقيع مذكرة تفاهم لمشروع ممر اقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، لتعزيز الترابط الاقتصادي.

وخلال الاجتماع، أعلن الأمير محمد بن سلمان، مشاركة السعودية في البنية التحتية العالمية بـ 20 مليار دولار.

كما ذكرت وكالة بلومبيرج، أن ولي العهد السعودي ومضيّفه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي سيفتتحان منتدىً استثمارياً سعودياً هندياً، يركّز على الكيماويات، والطاقة، والتصنيع، ومشاريع التكنولوجيا.

الولايات المتحدة تعلق على رصد السعودية 20 مليار دولار للبنية التحتية العالمية السعودية تصدر لائحة تنفيذية جديدة لنظام المقيّمين المعتمدين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مجلس الشراكة السعودي الهندي اوروبا الهند الأمیر محمد بن سلمان ولی العهد السعودی

إقرأ أيضاً:

«متحمس جدًا».. آسر ياسين يوجه رسالة لـ تركي آل الشيخ

أعرب الفنان آسر ياسين عن سعادته بتصريحات تركي آل الشيخ، بتقديم الدعم لـ فيلم الشايب، وذلك بعض النجاح الذي حققه فيلم ولاد رزق في دور العرض السينمائي بمصر والمملكة العربية السعودية.

وشارك آسر عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» بوستر يتضمن تصريح تركي آل الشيخ وصورة له، وأرفقه بتعليق قائلا: «شكرًا معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعم فيلم «الشايب» وعلى الدعم المستمر للفن بشكل عام».

وأضاف آسر ياسين «متحمس جدًا لتجربة الشايب المقبلة والاستعداد ليها بكل طاقة ممكنة.. الفيلم ده من أحلامي السينمائية اللي منتظر تحقيقها من فترة مش قصيرة، وإن شاء الله نقدمها بالشكل العالمي اللي نطمح ليه».

آسر ياسين

ومن جانبه أشاد عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بتصريحات المستشار تركي آل الشيخ بشأن الشراكة بين الشركة المتحدة وهيئة الترفيه السعودية.

وقال الفقي، في تصريحات: «بكل تقدير تابعت ما قاله العزيز المستشار تركي الشيخ عن ما قدمته وتقدّمه مصر لأكثر من 100 عام من أعمال سينمائية ومسرحية للعالم من خلال مخرجين وممثلين ومنتجين وكتاب آثروا في عقول وقلوب مئات الملايين في مصر والعالم العربي».

كما أكد على عمق العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي فتحت الباب أمام تعاون مشترك ضخم وبناء مع الهيئة العامة للترفيه بقيادة تركي الشيخ من خلال صندوق بج تايم، وهو تعاون من شأنه التكامل من أجل تطوير وإنتاج مشترك لمحتوى يغذي خريطة السينما والمسرح والداما العربية ويتجاوز حدود المنطقة ليصل للعالم بالمحتوى العربي من خلال منصات الترفيه المختلفة.

وأضاف الفقي: «نحن في مصر سعداء بالنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات وخاصة مجال الترفيه والإنتاج السينمائي والدرامي والمسرحي ما سينعكس إيجابيا في المستقبل على انتعاش صناعة الترفيه التي تعتبر مغذي أساسي للعديد من الصناعات ومصدر عمل لملايين العمال والفنيين والمبدعين».

اقرأ أيضاًعمرو الفقي عن التعاون مع هيئة الترفية السعودية: يساعد في تجاوز حدود المنطقة والوصول للعالمية

حبس شقيق كهربا سنتين بتهمة التعدي على رضا البحراوي

«محدش يكلمني».. أول تعليق من فرح شعبان بعد انفصالها عن علي غزلان

مقالات مشابهة

  • إعادة نشاط مجلس الأعمال السعودي الكندي
  • المعيوف يوجه رسالة لـ سلمان الفرج بعد رحيله من الهلال
  • اتحاد الغرف السعودية يُعلن إعادة نشاط مجلس الأعمال السعودي الكندي
  • «متحمس جدًا».. آسر ياسين يوجه رسالة لـ تركي آل الشيخ
  • السيد القائد يوجه رسالة تحذيرية قوية للنظام السعودي
  • ولي العهد السعودي يرسل برقية تهنئة للرئيس الإيراني
  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات