يمن مونيتور/قسم الأخبار

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الاثنين، بإنهاء الاحتلال المفروض على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين من قبل الميليشيات المسلحة في عدن.

وأكد أنه وجه رسالة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد، بتاريخ 5 سبتمبر 2023، عبر فيها عن قلقه البالغ إزاء احتلال مكاتب نقابة الصحفيين اليمنيين منذُ ستة أشهر في مدينة عدن.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجر: “إذا لم يتم صد هذا الفعل، فقد يفتح الباب أمام سقوط مكاتب أخرى لنقابة الصحفيين اليمنيين” على أيدي الجماعات ذات الدوافع السياسية.

وبين أن هذا ليس مجرد اعتداء على نقابة الصحفيين اليمنيين وممتلكاتها، بل هو محاولة لتدمير ما تمثله النقابة، كاتحاد وطني يرمز إلى التضامن بين الصحفيين اليمنيين ويعمل كحامي لاستقلالهم.

ودعا كافة المنتسبين إليه للانضمام إلى مطلبه بالإخلاء الفوري لمكتب نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن والسماح لزملاء النقابة بالعودة بأمان إلى مكاتبهم.

وكانت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات قد أقدمت في  28 فبراير/شباط 2023، على اقتحام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن، الأمر الذي اعتبرته مؤسسات دولية ومنظمات حقوقية، هجوم سافر على الحركة النقابية، وحقوق الصحفيين والإعلاميين في البلاد، وحثت على اتخاذ إجراءات عاجلة ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداء”.

 

 

 

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن نقابة الصحفيين نقابة الصحفیین الیمنیین فی عدن

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد

السومرية نيوز - محليات

استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الاثنين، تصريحات السيناتور الامريكي "مايك والتز" وإساءته للقضاء العراقي، فيما أكدت أن القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد. وذكرت النقابة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنها "تعبر عن رفضها واستنكارها الشديدين لتصريحات السيناتور مايك والتز عضو مجلس الشيوخ الامريكي من الجمهوريين التي أساء فيها للعراق أولا ومجلس القضاء الأعلى ورئيسه بشكل خاص في سابقة لم نعهدها من قبل".

وأضافت، "وإذ تستنكر الأسرة الصحفية العراقية هذه التصريحات المسيئة، وتؤكد دعمها الكامل للقضاء العراقي ورئيسه القاضي فائق زيدان ولكل التشكيلات القضائية الأخرى لأن القضاء في العراق أصبح رمزا لوحدة البلد وعاملا مهما في استقراره وحارسا للديمقراطية والعدالة على مدى سنوات طويلة".

وعبّرت النقابة ايضاً – بحسب البيان - عن "رفضها للتدخل بالشؤون الداخلية للعراق والمساس بسيادته بعد ان ضحى آلالاف من العراقيين بحياتهم من اجل تلك السيادة لوقوفهم بوجه الإرهاب على مدى السنوات الماضية".

مقالات مشابهة

  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»