قام  الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة بتفقد  أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية كفر الشموت التابعة لإدارة بنها ، صباح اليوم والمقرر العمل بها اليوم وغداً ،ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة ، والتي تشمل جميع التخصصات الطبية علي يد مجموعة متميزة من الأطباء ، ويتم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك الفحوصات الطبية اللازمة .

.

وعلي هامش زيارته؛ قام اوكيل الوزارة بتفقد الوحدة الصحية بكفر الشموت   ، حيث تأكد في بداية جولته المرورية من الإنضباط الإداري بالوحدة ، وتواجد الفريق الطبي ،  والتأكد من تقديم  كافة خدمات برامج الرعاية الأولية بجانب الخدمات العلاجية المقدمة بالوحدة.

حيث تفقد عيادة الاستقبال والطوارئ واطمأن علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات وأكد أنه لا مساس بمجانية الخدمات المقدمة بالطوارئ.

وأكد علي رفع مؤشرات الأداء الخاصة بعيادة الأسنان ، وعيادة تنظيم الأسرة.

وتفقد أبضاً أقسام التعقيم  والصيدلية والمعمل ، والتطعيمات واطمأن علي توافر الطعوم واللقاحات.

وقام بمتابعة أعمال الملفات وأكد علي ضرورة تفعيل حركة الملف وإنشاء ملف لكل مواطن بغرفة الملفات .

وتابع أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة من فحص السمع لحديثي الولادة ، وصحة المرأة والأم والجنين ، والأمراض المزمنة وغيرها.

رافق وكيل الوزارة أثناء زيارته الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية ، والدكتورة عزة صابري مدير الإدارة الصحية ببنها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ

وافقت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، على ترخيص 37 معملاً من أصل 45 تقدموا بطلبات الترخيص، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز جودة الخدمات الصحية.

ترخيص 37 معملاً من أصل 45 معملاً تقدموا بطلبات الترخيص

ووفق بيان للمديرية، فقد نفذت لجنة المعامل القادمة من وزارة الصحة زيارات ميدانية خلال الأيام الماضية لمعاينة هذه المعامل، والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد الجمل، مسؤول ملف المعامل بإدارة العلاج الحر بكفر الشيخ، مما ساهم في تسهيل إجراءات الترخيص.

في هذا السياق، أعرب الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن امتنانه العميق للدكتورة رشا زعتر، رئيس وحدة التراخيص الطبية بوزارة الصحة، والدكتورة نانسي الجندي، مدير إدارة المعامل بالوزارة، على دعمهما الكبير وتعاونهما المثمر الذي كان له دور محوري في تحقيق هذا الإنجاز.

تقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين

وأوضح وكيل الوزارة، أنّ هذا النجاح يؤكد التزام مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ بتقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين، وتواكب التطورات الحديثة في المجال الطبي، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة في كافة المنشآت الصحية، لافتاً إلى أنّ هذا الإنجاز يُمثل خطوة هامة نحو تعزيز الثقة في منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة، وضمان توفير بيئة صحية آمنة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان