تصادف اليوم، الإثنين، الذكرى الثانية والعشرين لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، التي أودت بحياة نحو 3 آلاف شخص وسوّت ما كان يعرف بمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك بالأرض.

يسترجع الأمريكيون ذكرى الهجوم الإرهابي الأكثر دموية على أراضيهم من خلال التجمع في الأماكن التي استهدفتها الهجمات، مثل النصب التذكارية للضحايا ومراكز الإطفاء، وموقع برجي التجارة العالميين بمدينة نيويورك.

 

اعلان

وتمتد الفعاليات إلى متحف 11 سبتمبر/أيلول في الجزء الجنوبي من حي مانهاتن بنيويورك.

مازالت ذكرى "اليوم الذي غيّر مسار التاريخ" كما قال بايدن، ماثلة في أذهان الأمريكيين، ويتذكر كل واحد منهم سماء مانهاتن والبرجين اللذين انهارا وسط طوفان من اللهب والغبار.

يقول إيدوارد إيدلمان الذي جاء لتكريم صهره دانييل ماكجينلي: "نحن الذين فقدنا عزيزاً في ذلك اليوم، لازلنا نستعيد تفاصيل ما حدث. قد نجد طريقة للمضي قُدماً، لكننا لا ننسى أبداً".

ومن المقرر أن يشارك الرئيس جو بايدن في الفعاليات في حفل أقيم في قاعدة عسكرية بولاية ألاسكا، وكانت زيارته، وهو في طريقه إلى واشنطن بعد رحلة إلى الهند وفيتنام، بمثابة تذكير بأن تأثير أحداث 11 سبتمبر لا يزال محسوساً في كل ركن من أركان البلاد.

وقتل ما يقرب من 3000 شخص في تلك الهجمات، التي تبناها تنظيم القاعدة، عندما صدمت طائرتان مختطفتان مركز التجارة العالمي في نيويورك، وثالثة مبنى البنتاغون، أما الرابعة -التي يبدو أنها كانت تستهدف مبنى الكونغرس، فقط تحطمت في حقل في بلسنفانيا، في هجوم أعاد تشكيل السياسة الخارجية الأمريكية والمخاوف الداخلية.

وقال إيدي فيرغسون، رئيس فرق الإنقاذ في ولاية فيرجينيا مستعيداً ما حدث: "لقد كنا يومها شعباً واحداً، تمامًا كما ينبغي أن نكون، لقد اجتمعنا وفعلنا ما بوسعنا لمدّ يد العون".

الولايات المتحدة تحيي ذكرى 11 سبتمبر مع إسدال الستار على "الحرب الأبدية"بناء على أمر بايدن.. مكتب التحقيقات الفدرالي ينشر الوثيقة الأولى عن هجمات 11 سبتمبرعائلات ضحايا 11 سبتمبر تدعو بايدن إلى "الابتعاد" عن النفط السعودي

وفي جميع أنحاء البلاد تُقرع الأجراس وتُقام الوقفات صامتة على ضوء الشموع، وكطريقة أخرى لإحياء هذه الذكرى السنوية، يقوم العديد من الأمريكيين بعمل تطوعي في هذا اليم الذي حدده الكونغرس باعتباره "اليوم الوطني للخدمة والذكرى".

وكان زعيم القاعدة أسامة بن لادن قد برر في ذلك الوقت تلك الهجمات بأنها رد فعل على الظلم المتواصل الذي يمارس "على أبنائنا في فلسطين والعراق والصومال وجنوب السودان وفي غيرها كما في كشمير وآسام".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يندد بانتخابات "غير قانونية" في مناطق أوكرانية ضمتها روسيا اقتحام الكابيتول: محكمة أمريكية تقضي بسجن قائد مجموعة "براود بويز" السابق 22 عاماً البيت الأبيض يؤكد تشديد قانون تجارة الأسلحة الناريّة جو بايدن الإرهاب الولايات المتحدة الأمريكية ذكرى أحداث 11 سبتمبر اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا زلزال كوارث طبيعية المغرب الصين بحث وإنقاذ مراكش زلزال المغرب الشرق الأوسط فلاديمير بوتين المملكة المتحدة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا زلزال كوارث طبيعية المغرب الصين بحث وإنقاذ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جو بايدن الإرهاب الولايات المتحدة الأمريكية ذكرى أحداث 11 سبتمبر ضحايا زلزال كوارث طبيعية المغرب الصين بحث وإنقاذ مراكش زلزال المغرب الشرق الأوسط فلاديمير بوتين المملكة المتحدة ضحايا زلزال كوارث طبيعية المغرب الصين بحث وإنقاذ

إقرأ أيضاً:

فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا

نواف السالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأحد، عن الملاعب ال12 المستضيفة لأول نسخة من كأس العالم للأندية، والتي تقام بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

وتجمع البطولة بين أنجح الفرق على مدار المواسم الأربعة الماضية في سبيل التنافس على اللقب العالمي في نهاية المطاف.
ووفقا للموقع الرسمي لفيفا فإن جميع السعات المدرجة للملاعب هي تقديرية في هذه المرحلة وقابلة للتغيير قبل بدء البطولة، ويمكن استعراضها على النحو التالي:

1 – ملعب مرسيدس بنز

ويتواجد في أتلانتا بولاية جورجيا، ويتسع ل75 ألف مشجع، وقد جرى افتتاحه في عام 2017.

2 – ملعب بنك أمريكا

ويتواجد في شارلوت بنورث كارولينا، ويتسع ل75 ألف مشجع، وقد جرى افتتاحه في 1996.

3 – ملعب تي كيو إل

ويتواجد في سينسيناتي بأوهايو، ويتسع ل26 ألف مشجع، وقد تم افتتاحه في 2021.

4 – ملعب روز بول

يتواجد في باسادينا بكاليفورنيا، ويتسع ل88 ألف و500 مشجع، وجرى افتتاحه في عام 1922.

5 – ملعب هارد روك

يتواجد في ميامي جاردنز بفلوريدا، والذي يتسع ل65 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 1987.

6 – جيوديس بارك

يتواجد في ناشفيل بتينيسي، والذي يتسع ل30 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2022.

7 – ملعب ميتلايف

يتواجد في إيست رذرفورد، بنيو جيرسي/نيويورك، والذي يتسع ل82 ألف و500 مشجع، وجرى افتتاحه في 2010.

8 – ملعب كامبينج وورلد

يتواجد في أورلاندو بفلوريدا، والذي يتسع ل65 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 1936.

9 – ملعب إنتر أند كو

يتواجد في أورلاندو بفلوريدا، والذي يتسع ل25 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2017.

10 – ملعب لينكون فاينانشال فيلد

يتواجد في فيلادلفيا بنسيلفينيا، والذي يتسع ل69 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2003.

11 – ملعب لومن فيلد

يتواجد في سياتل بواشنطن، والذي يتسع ل69 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2002.

12 – ملعب أودي فيلد

يتواجد في العاصمة واشنطن، والذي يتسع ل20 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2018.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية 63 مباراة لمونديال الأندية بمشاركة 32 ناديا من 6 قارات يتنافسون على لقب النسخة الأولى من البطولة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للترجمة
  • بالتزامن مع حلول الذكرى ال62 لثورة ال26 من سبتمبر المجيدة .. محور آزال يحتفي بتخرج دفعة جديدة من منتسبيه
  • أمريكا تكشف نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل لاغتيال نصر الله
  • من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أمريكا إلى 63 قتيلا
  • العاصفة هيلين تقتل 43 شخصا في مسار مدمر عبر جنوب شرق أمريكا
  • العاصفة هيلين تقتل 33 في مسار مدمر عبر جنوب شرق أمريكا
  • أول تعليق من بايدن على الغارة التي استهدفت حسن نصرالله في بيروت
  • بايدن: أمريكا لم تكن على علم ولم تشارك في هجوم إسرائيل على بيروت