صراحة نيوز:
2024-07-06@12:02:57 GMT

قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة

صراحة نيوز – استلمت قطر بشكل رسمي، الكرة الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة السلة لعام 2027 خلال المراسم التي أُقيمت خصيصًا بهذه المناسبة على هامش حفل اختتام كأس العالم لكرة السلة لعام 2023 في العاصمة الفلبينية مانيلا.

و قدم مانويل بانغيلينان، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2023 في الفلبين، الكرة الخاصة بالبطولة إلى هامان نيانغ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، الذي بدوره قدمها لمحمد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري للعبة، والشيخة أسماء آل ثاني، مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية.

وعبّر محمد المغيصيب عن سعادته بهذه المناسبة واستلام كرة كأس العالم لكرة السلة. وقال: “سعداء بتسلمنا كرة كأس العالم لكرة السلة، وقد أتيحت لنا الفرصة للاطلاع عن كثب على التجربة التنظيمية للفلبين وما رافقها من تنظيم مميز.”

وأضاف: “إن استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم لأحد الألعاب الأكثر جماهيرية على مستوى العالم ما هي إلا خطوة أخرى في مسيرتنا الرياضية، وسوف نحرص على الاستفادة من هذه الفرصة لتنظيم نسخة استثنائية تجذب اهتمام فئة جديدة من المتابعين والمشجعين.”

واعتبر الاتحاد الدولي لكرة السلة أن دولة قطر كانت الخيار الأبرز لاستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 بناءً على العديد من الأسباب، منها المرافق الاستثنائية التي تمتلكها قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة، إلى جانب الرصيد الهائل الذي تمتلكه في استضافة كبرى البطولات الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022. وأكد الاتحاد أن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة للجهود المستمرة والنجاح في الرياضة القطرية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة کأس العالم لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم

وكالات

يعتزم المغرب بناء أكبر ملعب في العالم، استعدادا لمونديال 2030، الذي تستضيفه المملكة بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وذكر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الملعب الكبير سيتم بناؤه في بنسليمان، مشيرا إلى أن الملعب سيكون بطاقة استيعابية تبلغ 115 ألف متفرج، سيكون استثنائيا بكل المقاييس.

وأكد أن هذا الاستاد سيكون أكبر وأفضل معلم كروي على مستوى العالم، وسيضيف إشعاعا آخر للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المغرب.

يذكر أن ملك المغرب محمد السادس أعلن في وقت سابق منح الفيفا تنظيم مونديال 2030 لكرة القدم على نحو مشترك لبلاده ولإسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • سالم تبوك.. عندما يتحول التشجيع الكروي إلى شغف لتوثيق "اللحظات التاريخية"
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين