عثر عدد من المواطنين والوحدات الأمنية بالقصرين، اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، على طفلة، تحمل جنسية إحدى دول أفريقيا جنوب الصحراء، تبلغ من العمر 6 سنوات، تائهة ووحيدة.

وبمراجعة الجهات القضائية من قبل الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن بالقصرين، أذنت بإيواء الطفلة بإحدى مؤسّسات الرعاية والإيواء.

وتعتبر  الحادثة الثانية من نوعها في ظرف أسبوع، فقد عثرت قوات الحرس الوطني على طفل يحمل جنسية إحدى دول أفريقيا جنوب الصحراء تائها، الأسبوع المنقضي، في مدينة القصرين.

يشار إلى أنّ ولاية القصرين تشهد يوميا عبور عشرات المهاجرين غير النظاميين الحاملين لجنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء، القادمين من الجزائر نحو صفاقس أو غيرها من المدن التونسية، من أجل الولوج إلى أروبا بحراً.

ويسلك المهاجرون طرقا فرعية وأودية وشعاباً وجبالاً خوفا من المراقبة الأمنية، أو من التعرّض للاعتداءات والسلب من قبل عدد من المنحرفين.

* صورة توضيحيّة

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: جنوب الصحراء

إقرأ أيضاً:

منتخب جنوب إفريقيا يتعادل مع أوغندا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

انتهت المباراة بين منتخبي جنوب إفريقيا وأوغندا بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

منتخب جنوب إفريقيا يتعادل مع أوغندا

أقيمت المباراة على أرضية ملعب سوكر سيتي، حيث افتتح منتخب جنوب إفريقيا التسجيل مبكرًا عن طريق لاعبه لايل فوستر في الدقيقة 14 من الشوط الأول.

وتمكن المنتخب الأوغندي من معادلة النتيجة في الدقيقة 51 بواسطة لاعبه دينيس أوميدي، ولم تمضِ سوى دقيقتين حتى أضاف روجرز ماتو الهدف الثاني لأوغندا في الدقيقة 53.

بالفيديو.. منتخب فرنسا يسجل أسرع هدف في تاريخه أمام إيطاليا فلامنجو يقترب من مهاجم مانشستر يونايتد

ومع دخول الوقت بدل الضائع، نجح ثالينتي مباثا في تسجيل هدف التعادل لجنوب إفريقيا في الدقيقة 90+5.

يتواجد منتخبا جنوب إفريقيا وأوغندا ضمن المجموعة الحادية عشرة، التي تضم أيضًا منتخبي الكونغو وجنوب السودان. بعد هذا التعادل، يحتل منتخب أوغندا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء
  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث
  • العثور على جثة طفلة جرفتها مياه الوادي بإليزي
  • استشهاد طفلة بنابلس وبن غفير يطالب بنقل الحرب للضفة
  • منتخب جنوب إفريقيا يتعادل مع أوغندا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • جنوب أفريقيا تتعادل مع أوغندا بصعوبة في تصفيات كأس الأمم
  • أوغندا تتعادل مع جنوب أفريقا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. جنوب إفريقيا تتقدم بهدف أمام أوغندا بالشوط الأول
  • استشهاد طفلة فلسطينية بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • استشهاد طفلة وإصابة مواطنين بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس