تتصدر عاصفة دانيال في ليبيا محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي خلال هذة الساعات بسبب مقاطع الفيديو التي انتشرت مؤخرًا على الإنترنت مما أثار رعب المواطنين في مصر؛ لذلك قام الكثير من المواطنين في مصر بالبحث عن تأثير العاصفة على مصر وما يمكن أن تسببه من أمطار ورياح.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لزوارها ومتابعيها كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة عن عاصفة دانيال في ليبيا وتأثيرها، وذلك وفقًا للخدمة المستمرة التي توفرها دائمًا.

عاصفة دانيال في ليبياعاصفة دانيال في ليبيا 

توجهت عاصفة دانيال في ليبيا صباح اليوم الإثنين الموافق 11 سبتمبر 2033 إلى الحدود المصرية ليصل تأثير العاصفة دانيال إلى غرب البلاد المتمثل في مناطق التالية: السلوم، وسيوة، مطروح وصولًا إلى الاسكندرية مساءًا، بعدما وصلت زروتها أمس إلى الأراضي الليبيية.

ومن المتوقع أن تؤثر عاصفة دانيال في ليبيا على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بسرعات الرياح ورمال مثارة، ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يرافقها سقوط الأمطار، وقد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد، وذلك وفقًا لما قالته هيئة الأرصاد الجوية.

وتعاود حلة الطقس في مصر إلى مستوياتها الطبيعية المعتادة بعد اختفاء تأثير العاصفة تمامًا يوم الخميس المقبل، حيث أوضحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، أن بقايا عاصفة دانيال تؤثر على البلاد لمدة 3 أيام متتالية الإثنين والثلاثاء والأربعاء.

عاصفة دانيال في ليبيا.. حظر التجول وغلق الملابس إعلان حالة الطوارئ.. تطورات عاصفة دانيال في ليبيا واليونان حقيقة عاصفة دانيال ومدي تأثيرها على حالة الطقس الفترة القادمة عاصفة دانيال وتأثيرها على الأراضي المصرية..أعرف التفاصيل

تسببت عاصفة دانيال في ليبيا القادمة من البحر المتوسط مدن شرق ليبيا (بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة) منذ أمس الأحد، في وفاة 25 شخصًا، وألحقت الضرر بعدد كبير من المنازل والطرق، مما جعل السلطات الليبية تفرض حظر التجول وتغلق المدارس والمتاجر، وذلك وفقًا لما صرحت به وسائل الإعلام الليبية.

أدت العاصفة إلى ارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار نتيجة السيول الغزيرة التي بدأت في التدفق نحو المناطق المنخفضة والساحلية مما قد تسبب في جريان الأدوية.

ومن الجدير بالذكر، أطلقت عدة مناطق نداءات للسلطات المحلية للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإخراج العالقين من منازلهم، كما غمرت الأمطار مبنى مركز البيضاء الطبي في الجبل الأخضر شرقي البلاد.

اقرأ أيضًا: عاجل - العاصفة دانيال.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الخطير وحقيقة غرق محافظة الإسكندرية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاصفة دانيال ف ليبيا عاصفة دانیال فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا

ليبيا – واكب تقرير إخباري نشرته “مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين” قضية تدفق النازحين السودانيين للأراضي الليبية على خلفية الصراع في بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه صحيفة المرصد أكد وجود أكثر من 98 ألفا و700 نازح سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ أبريل من العام 2023 وحتى الـ29 من سبتمبر الفائت مبينا أن نحو 65 ألفا من هؤلاء وصلوا عبر الكفرة وحدها لتبقى الأعداد الدقيقة عصية بسبب الظروف المتشابكة في المنطقة والبلاد.

ووفقا للتقرير تتزايد الاحتياجات في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والسيولة النقدية والغذاء والمأوى بسبب تدفق هؤلاء إلى ليبيا في وقت يعانون فيه من ظروف صحية مقلقة ما يتطلب مساعدة فورية ودعما غذائيا فالبنية التحتية الأساسية تعاني من ضغوط هائلة.

وأضاف التقرير إن المياه والصرف الصحي يعانيان بشدة ما يزيد من احتمالات انتشار الأمراض فالحاجة قائمة إلى دعم فوري لزيادة فرص الحصول على الماء والمراحيض مشيرا لتقديم السلطات المحلية مساعدات كبيرة بما في ذلك الوصول إلى خدمات الصحة العامة والالتحاق بالتعليم.

واستدرك التقرير بالإشارة إلى الحاجة إلى دعم المجتمعات المحلية في جميع أنحاء البلاد مع انتقال اللاجئين السودانيين إلى المدن الساحلية فضلا عن مساعدة الحماية المصممة خصيصا للأسر التي تعولها النساء بهدف ضمان عدم تخلف أحد عن الركب.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • سولير لـ الدبيبة: فرنسا داعمة لاستقرار ليبيا واستمرار الحوار لضمان وحدة البلاد
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • تايمز أوف مالطا: أبيلا شدد على وجوب انسحاب كافة القوات الأجنبية من ليبيا
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي