الرستاق- خالد بن سالم  السيابي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دائرة الإشراف التربوي "وحدة التربية الإسلامية"، ملتقى المعلمين الأوائل لمادة التربية الإسلامية، تحت رعاية خليفة بن علي بن سعيد الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم، وبحضور عدد من التربويين والمشرفين والمعلمين الأوائل.

وأقيم الملتقى بهدف تجويد الممارسات الإشرافية للمعلمين الأوائل لمادة التربية الإسلامية، والتعريف بالخطة الإجرائية وأسس قراءة المؤشرات الرقمية للتحصيل الدراسي، كما تم تقديم خلاصة في كفايات تدوين الزيارات الإشرافية وتحليلها.

وتحدث سليمان بن ناصر الحاتمي مشرف أول للتربية الإسلامية، عن دور المعلمين الأوائل في مدارسهم من خلال متابعة سير العمل في المادة وأهمية العناية ببعض الكفايات التي من شأنها تطوير العمل مواكبا التسارع المعرفي.

وقدم الدكتور علي بن زاهر الشكيلي المشرف العام للمادة على مستوى الوزارة، ورقة العمل الأولى حول دور المعلم الأول داخل المدرسة من خلال عمليات الإشراف المباشرة والمستمرة ومتابعته للخطط والمؤشر التعليمي، وأهمية تطوير التعليم باستراتيجيات حديثة ومتنوعة، بالإضافة لتطوير أداء المعلم وتمكينه من جوانب الإنماء المهني والعناية بالتحصيل الدراسي.

وتضمنت ورقة العمل الثانية التي قدمها راشد بن سيف البحري مشرف تربية إسلامية، استعراض الخطة الإجرائية للمادة وكفايات إعداد الخطة الإجرائية للمعلمين الأوائل، وفي ورقة العمل الثالثة قدم بدر بن سالم البكاري مشرف تربية إسلامية، أسس تدوين الزيارات الإشرافية وتحليلها.

كما قدمت فاطمة بنت سالم الحكمانية ورقة العمل الرابعة حول قراءة مؤشرات التحصيل الدراسي وبناء المعالجات. واختتم الملتقى بعرض بعرض تجربتين للمعلمين.

وأوضح خليفة بن علي الكلباني المدير العام المساعد للتعليم، أهمية هذه الملتقيات لتجويد العملية التعليمية، مؤكدا أن الملتقيات والمشاغل التعليمية تعد جزءا مهما لعملية تعلم مستدامة ومتطورة مواكبة لعمليات التجديد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، استحداث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.

وبحسب وثيقة صادرة عن الوزارة، تلقتها "بغداد اليوم"، فأن "مديرية التعليم المهني استحدثت اختصاص الأمن السيبراني ضمن فرع الحاسوب وتقنية المعلومات للعام الدراسي (2024 - 2025) في 30 مدرسة في عموم العراق".



مقالات مشابهة

  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • التربية تصدر الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية.. عاجل
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام