قدم السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، تعازيه للشعب الليبي في ضحايا العاصفة التي شهدتها المنطقة الشرقية، مؤكداً تضامنه مع المتضررين واستعداده التام لتقديم كافة أنواع الدعم لهم للخروج من الأزمة.

.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

4 أنواع ملابس ابتعدي عن تنظيفها في الغسالة.. «هتبان قديمة من أول لبسة»

غسل الملابس بشكل جيد من الأمور التي يهتم بها الكثيرون، وخاصة مع وجود أنواع لا ينصح بغسلها في الغسالة، إذ تختلف طريقة تنظيفها عن القطع الأخرى حسب نوع القماشة المصنعة منها، وفقًا للتعليمات الخاصة الموجودة على التيكيت الخاص بها لكيفية التعامل معها حتى لا تتعرض إلى التلف، وينقص عمرها الافتراضي حال تنظيفها بطريقة خاطئة، لذا قدم موقع «Good Housekeeping» أنواع ملابس لا يجب تنظيفها في الغسالة.

احذر غسل هذه الملابس في الغسالة

يرغب العديد في معرفة نوعية الملابس التي تدمرها الغسالة بعد تنظيفها، لأنه الضرر قد يصل في بعض الأحيان إلى تلفها والاستغناء عنها من أول مرة وبالتالي عدم ارتدائها.

الملابس الفرو

- تعد الملابس المصنوعة من الفرو من أغلى أنواع الملابس، وتكون لها قيمة عالية عند صاحبها، لذا تحتاج لعناية شديدة خلال غسلها، لأنها تتأثر بأي شيء، ويجب تجنب وضعها في الغسالات بشكل عام، حتى لا تتلف وتقطع الأنسجة بها «الفرو» أو يتعرض لونه للبهتان، ويجب غسلها بطريقة البخار أو غسلها على اليد وبالماء البارد.

الملابس الصوفية 

- الملابس الشتوية المصنوعة من الصوف تعد من أنواع الحساسة جدًا، وتحتاج لطريقة غسل معينة للحفاظ على مظهرها، لذا يجب عدم وضعها في الغسالة لأنها لايمكنها مقاومة التحريك القاسي في الغسالة، ومن الأفضل تنظيفها على اليد وعدم دعكها بشكل قاسي، وعصرها بعد الغسل وتجفيفها بشكل مفرود، حتب لا تتلف الأنسجة وتتفكك خيوط الصوف.

الجاكت الجلد

- يحتار الكثيرون في طريقة تنظيف الجاكت الجلد، الذي يعد من أهم وأغلى قطع الملابس الموجودة في أي دولاب، لذا يجب غسلة بعناية شديدة لأن الجلد حساس للغاية، وقد يتمزق بوضعه في الغسالة، لذا يجب قراءة التيكيت بعناية ومعرفة تعليمات الغسيل أو المسحوق وضبط درجة المياه الساخنة أو الباردة، وطريقة تجفيفها.

الملابس السواريه

- الملابس السواريه معروفة بتصميها بقماشات مختلفة ومرنة أو من الساتان وعادةً ما تكون مطرزه، وبدخولها الغسالة سوف تفقد الألياف الموجودة بها التطريرز، وبذلك تخسري الشكل الأصلي لقطعة الملابس، وهذه العملية قد تؤدي لإفساد الغسالة لأن الخرز يسد الصفاية، لذا ضعيها في ماء ونوع مسحوق مناسب واغسليها يدويا برفق واشطفها واتركها لتجف.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • مؤسسة فاهم تدشن مبادرة حياة أطفالنا لتقديم الدعم النفسى لأطفال غزة
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • أنواع صدقة التطوع وفضلها.. العالمي للفتوى يوضح
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • 4 أنواع ملابس ابتعدي عن تنظيفها في الغسالة.. «هتبان قديمة من أول لبسة»
  • قبرص تبدي استعدادها لإجلاء رعايا الدول من الشرق الأوسط
  • شركة النيل للبترول تبدي استعدادها لتأمين احتياجات مشروع الجزيرة من المواد البترولية