قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي شمول الطلبة المتفوقين من مواليد 1993 صعودا بالتقديم إلى القبول المركزي.

وقالت الوزارة في بيان “حرصا على دعم الطلبة المتفوقين وتحقيق تطلعاتهم على وفق السياقات العلمية والتنافسية قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي شمول الطلبة من مواليد 1993 صعودا الذين حازوا معدلات 90% فما فوق من خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها كافة للعام الدراسي 2023/2022 بالتقديم إلى الاستمارة الإلكترونية الخاصة بقناة القبول المركزي العامة وذوي الشهداء وقناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي المدارس المهنية”.

واضاف البيان “يأتي القرار في ضوء معالجة شرط العمر لفئة الطلبة المتفوقين ومراعاة حالاتهم الإنسانية وتلبية طموحهم في التنافس على وفق الآليات التي يخضع اليها المتقدمون الى استمارة القبول المركزي”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الطلبة المتفوقین القبول المرکزی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة

أجرى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، لمتابعة انتظام سير العام الدراسى وانضباط المنظومة التعليمية داخل المدارس.

انتظام سير الدراسة 

واستهل محمد عبداللطيف زيارته بمدرسة الناصر صلاح الدين الابتدائية التابعة لإدارة عين شمس التعليمية" والتي يبلغ عدد طلابها 1347 طالبا وطالبة.

كما شملت جولة وزير التربية والتعليم مدارس الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية والتي تضم 1508 طلال وطالبات، ومدرسة أمير الشعراء الابتدائية والتي تضم 1132 طالبا وطالبة، ومدرسة حلمية الزيتون الإعدادية بنين والتي تضم 585 طالبا.

خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة

وحرص الوزير خلال زيارته لهذه المدارس على متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط سير العام الدراسى، والتحقق من نسبة كثافة الفصول، وسد العجز في المعلمين.

وخلال تفقد وزير التعليم فصول المدارس الابتدائية حرص على متابعة مستوى الطلاب، وأدائهم فى القراءة، موجها بعمل خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة، مؤكّدًا أنَّه سيواصل المرور مرة أخرى على هذه المدارس لمتابعة ما تمّ تنفيذه لتقييم الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يوجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة
  • "التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة
  • وزير التعليم عن 6 أكتوبر: ملحمة عظيمة استعادت فيها مصر أرضها وكرامتها
  • اعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال لمرحلة الدبلوم
  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • بنغازي: الشهادة الصحية من “مكافحة الأمراض” شرط قبول الطلبة الوافدين بمؤسسات التعليم
  • بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير
  • «إلغى التقييم» يا وزير التعليم
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • الحديثي : يجب اقتصار التعليم الجامعي على المتفوقين عبر المنح .. فيديو