كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، عن حقيقة ما يُثار خلال الساعات القليلة الماضية، عن إمكانية وجود عواصف عنيفة تضرب مصر تأثرًا بالعاصفة دانيال خلال الفترة المقبلة، وسط حالة من القلق الكبيرة بين قطاع كبير من المواطنين، خاصة بعد الآثار الناجمة عن العاصفة دانيال في ليبيا.

 

عاجل - العاصفة دانيال الخطيرة بالتفصيل وحقيقة غرق محافظة الإسكندرية (اعرف الحكاية) حالة الطقس الأن.. موعد انتهاء العاصفة دانيال في مصر تفاصيل حول العاصفة دانيال في مصر 

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن كل ما يتردد حول وجود عواصف عنيفة تضرب مصر خلال الساعات المقبلة غير صحيح، إذ أنه لا توجد أي عواصف عنيفة أو أي شيء متوقع حتى الآن. 

تابعت مسؤولة الأرصاد الجوية، أن الأمطار بدأت بالفعل على المناطق الغربية، في السلوم، وسيوة ومطروح، وحتى الآن أمطار خفيفة ومتوسطة، ومن المتوقع زيادة كميات الأمطار خلال الساعات القادمة. 

وأشارت إلى أن الأمطار ستظهر أيضا في الإسكندرية مساء اليوم وفجر الثلاثاء، ولكن ستتواجد بشكل خفيف إلى متوسط، وتظهر أيضا في محافظات الوجه البحري والمناطق الجنوبية. 

واستكملت مسؤولة الأرصاد، أن القاهرة تشهد أمطار خفيفة بداية من مساء الغد الثلاثاء، لافتة إلى أن الرياح والأتربة المثارة مستمرة هذه الليلة وحتى صباح الغد الثلاثاء، وقد تزيد في الطرق المكشوفة والطرق الصحراوية، ولكن المدن السكنية لن تشهدها بشكل كبير. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد العاصفة دانيال الأرصاد الجوية قناة صدى البلد العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية واضطراب البحر نتيجة هبوب الرياح الشديدة السرعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، يُتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة وصنعاء.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات عمران، حجة، المحويت، ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 46 درجة مئوية.

ومن المتوقع هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 45عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الضالع: 11.8ملم، صنعاء ـ المطار: 4.2، إب: 2.0، صرفيت ـ المهرة: 1.3، صعدة: 0.9، طور الباحة: 0.1ملم.

وسجلت محطات الرصد الجوي في سائلة الأمانة كميات تراوحت بين 0.3 – 03.4 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، تعز، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، حاثاً على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وكذلك حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • وزارة الرياضة تحسم الجدل حول أزمة سفر أحمد رفعت
  • عاجل.. "الرياضة” تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت
  • "الرياضة" تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت: النادي مسؤول عن الإجراءات
  • عواصف رعدية عنيفة تضرب النمسا
  • عواصف رعدية عنيفة تضرب ولايتين بالنمسا
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • حكم صيام أول محرم.. «الإفتاء» تحسم الجدل
  • بعد غلق المحلات 10 مساءً.. الحكومة تحسم الجدل بشأن إلغاء التوقيت الصيفي
  • امتحان الكيمياء.. «التعليم» تحسم الجدل بشأن المنشورات المتداولة على جروبات الغش