أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، توجيهات جديدة للحكومة لدعم ومساندة الأشقاء في ليبيا والمغرب على إثر كارثتي الإعصار دانيال والزلزال الأخير.

عاجل - العاصفة دانيال الخطيرة بالتفصيل وحقيقة غرق محافظة الإسكندرية (اعرف الحكاية) حالة الطقس الأن.. موعد انتهاء العاصفة دانيال في مصر

وجاء في بيان عاجل أذاعته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن الرئيس السيسي يصدر توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

الرئيس يتقدم بخالص العزاء

وكان بيان صدر عبر الصفحة الرسمية للرئيس السيسي جاء فيه "أتقدم بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد، أوكد تضامن مصر حكومة وشعبًا مع أشقائنا في مصابهم الأليم، وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معًا".

وكان رئيس الحكومة الليبية المكلفة من جانب البرلمان، أعلن وفاة أكثر من ألفي مواطن خلال الساعات الماضية في درنة جراء الإعصار دانيال، مؤكدًا اختفاء مدن كاملة بمواطنيها داخل البحر جراء هذه الكارثة.

وتعاني ليبيا من آثار الإعصار دانيال والفيضانات التي ضربت البلاد خلال الساعات الماضية نتيجة هذه الكارثة الطبيعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطقس الحكومة الليبية اكسترا نيوز حالة الطقس الان رئيس الحكومة الليبية العاصفة دانيال اعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول "موهوزي موسيفيني"، قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الفريق الأول "موهوزي موسيفيني" نقل للرئيس تحيات وتقدير الرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني"، وهو ما ثمنه الرئيس، معربًا عن تقديره لأخيه الرئيس "موسيفيني"، ومشيدًا بالعلاقات التاريخية بين مصر وأوغندا، حيث تم في هذا الإطار تأكيد الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما المجال العسكري.

كما تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع الإقليمية والقارية، وسبل تعزيز التعاون المشترك وجهود التنمية بين دول القارة الأفريقية، لا سيما دول حوض النيل وعلى مستوى القرن الأفريقي وشرق إفريقيا، وذلك على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة لجميع الدول الأفريقية الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"
  • السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات
  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان