صراحة نيوز:
2024-07-05@08:11:12 GMT

روسيا: نمو الاقتصاد سيتجاوز 2% في 2023

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

روسيا: نمو الاقتصاد سيتجاوز 2% في 2023

صراحة نيوز – أعلنت وزارة المالية الروسية، نقلا عن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، أن نمو الاقتصاد في روسيا سيتجاوز 2% بحلول نهاية 2023.

وقال سيلوانوف “بحلول نهاية العام سيبلغ إجمالي النمو الاقتصادي أكثر من 2%، بحسب ما أوردته وكالة “تاس الروسية” للأنباء.
وكان سيلوانوف قد صرح في أواخر آب الماضي بأن نمو الناتج المحلي الإجمالي في روسيا قد يرتفع بنسبة 2.

5% وأكثر في 2023.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال الشباب والرياضة مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين إسرائيل وفلسطين، مؤكدًا أن الحل الوحيد الممكن هو إقامة دولتين.

جاءت تصريحات بوتين خلال اجتماعه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الكازاخية أستانا، على هامش قمة قادة دول منظمة شانجهاي للتعاون.

وخلال الاجتماع قال بوتين: "روسيا تبذل جهودًا كبيرة لحل الأزمة في الشرق الأوسط، ونحن نعتقد أن التسوية لن تتحقق إلا من خلال تطبيق حل الدولتين وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأضاف أن قطر تلعب دورًا هامًا كوسيط فعال في النزاع بين حماس وإسرائيل، حيث تسعى بجدية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

من جانبه، كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد في مايو الماضي أن روسيا تدعم تسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي عبر إقامة حل الدولتين، وهو موقف تتبناه منذ حقبة الاتحاد السوفيتي.

وذكر بيسكوف للصحفيين: "أود أن أذكركم بأن روسيا هي الوريثة القانونية للاتحاد السوفيتي، الذي اعترف بدولة فلسطين قبل فترة قصيرة من تفككه"، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية.

وتستمر روسيا في هذا المسار الدبلوماسي الذي يهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة على أهمية الحوار والمفاوضات كوسيلة لحل النزاعات المعقدة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • من هو أحمد كجوك وزير المالية المتوقع؟
  • من هو أحمد كجوك وزير المالية الجديد؟
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية